أخبار وتقارير

وقفة احتجاجية للموظفين النازحين أمام بوابة معاشيق تنديداً بالتعسفات واحتجاز رواتبهم

المرسى – عدن

نفذ عدد من الموظفين النازحين إلى مناطق الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام بوابة قصر معاشيق في العاصمة المؤقته عدن، تنديداً باحتجاز رواتبهم لأربعة أشهر، وفرض قيود تعسفية ضدهم.

وفي الوقفة التي دعا إليها ملتقى الموظفين النازحين، وجه المحتجون رسالة إلى مجلس القيادة الرئاسي أوضحوا أنهم هربوا من عصابة الإجرام الكهنوتية الحوثية وما تسببت به من جوع قاتل، إلى مناطق الحكومة الشرعية، لكنهم منذ عام 2017م يتعرضون للعديد من التعسفات والابتزازات، من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية، وفق الرسالة.

ولفتوا إلى أن آخر هذه التعسفات وقف صرف مرتبات سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر وديسمبر 2022م، وربط صرف المرتبات بالحضور إلى عدن، والتوقيع يوما في الأسبوع.

وأشاروا إلى أن معظم الموظفين النازحين عادوا من عدن إلى معظم محافظاتهم ومناطقهم الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، خصوصاً إلى أريافها، نتيجة غلاء المعيشة في عدن وعدم استيعابهم من جهات أعمالهم وعدم صرف مرتباتهم وكافة حقوقهم المكتسبة والمستحقة من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل انتقال وسكن.

وطالبوا بصرف مرتباتهم دون قيد أو شرط، واستيعابهم في جهات أعمالهم بالمحافظات النازحين إليها، وصرف حقوقهم من زيادات معيشية، علاوات سنوية، تسويات وظيفية، بدل انتقال، بدل سكن وحافز شهري لمواجهة متطلبات الحياة الصعبة.

كما طالبوا بإيقاف تعسفات وزيري الخدمة المدنية والمالية التي كان آخرها إيقاف مرتباتهم للأربعة الأشهر الماضية.

وشددوا على ضرورة تشكيل وحدة تنفيذية تهتم باستقبال الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم أولاً بأول، شريطة أن تتبع الوحدة رئيس الوزراء ولها فروع في كافة محافظات الجمهورية الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وفي ختام الوقفة اختار المحتجون ثلاثة من بينهم لتمثيلهم في إيصال رسالتهم الصادرة عن الوقفة إلى مجلس القيادة الرئاسي وتم تسليمها إلى مكتب الدكتور يحيى الشعيبي مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com