أخبار وتقارير

واشنطن تدين “الهجوم الإرهابي” على مطار أبها السعودي

المرسى – متابعات

أدانت الولايات المتحدة الأميركية بشدة، الهجوم الحوثي على مطار أبها السعودي، الذي وصفته بـ “الإرهابي”، وتوعدت بمحاسبة الحوثيين.

وقال بيان صادر عن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، “تدين الولايات المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم على مدينة أبها في المملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن إصابة ما لا يقل عن عشرة مدنيين أبرياء”

وأضاف، “أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هذا الهجوم، وسنعمل مع شركائنا السعوديين والدوليين لمحاسبتهم”.

وتابع البيان، “كما قال الرئيس لجلالة الملك سلمان، أمس، فإننا ملتزمون بدعم المملكة العربية السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها من هذه الهجمات”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى، أمس الأربعاء، اتصالا هاتفياً مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لمناقشة التطورات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الاتصال وفقاً لموقع الخارجية الأمريكية “الهجمات الإيرانية التي يشنها الحوثيون بتمكين إيراني ضد أهداف مدنية في المملكة العربية السعودية.”.

 وأكد الرئيس الأمريكي “التزام الولايات المتحدة بدعم المملكة العربية السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها من هذه الهجمات والدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.”.

 كما أشار إلى “التزامه بضمان عدم تمكن إيران من الحصول على سلاح نووي، وأطلع الملك بإيجاز على المحادثات متعددة الأطراف الجارية لإعادة فرض القيود على برنامج إيران النووي”.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن إصابة 12 شخصاً بجروح إثر اعتراض الدفاعات الجوية السعودية طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه مطار أبها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com