أخبار وتقارير

هجوم لمليشيا الحوثي على سفينة بالبحر الأحمر والقيادة الأمريكية تتصدى لها

المرسى – الحديدة

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، هجوماً جديداً على سفينة مارة بالبحر الأحمر، يعكس استمرار التهديد الحوثي للملاحة الدولية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغاً عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة في مذكرة تحذيرية أن سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاثة زوارق من ناحية الميناء وجرى تبادل إطلاق النار، موضحة أنه لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم.

من جانبها، قالت القيادة المركزية الأمريكية، عبر منصة “إكس”، إن طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية الأمريكية أغرقت ثلاثة من أصل أربعة زوارق استخدمها الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن لمهاجمة سفينة تجارية في جنوب البحر الأحمر اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن الطائرات انطلقت من حاملتي الطائرات أيزنهاور” و”جرافلي” استجابة لنداءات استغاثة من السفينة “ميرسك هانغتشو”.

واضافت انها ردت بإطلاق النار على قوارب الحوثيين دفاعا عن النفس وأغرقت ثلاثة زوارق دون ناجين على متنها، بينما فر القارب الرابع من المنطقة.

فيما أكدت ميرسك وقوع حادث يتعلق بسفينة “ميرسك هانغتشو” بعد مرورها عبر مضيق باب المندب في طريقها من سنغافورة إلى ميناء السويس في مصر.

وأضافت: “ميرسك تؤكد سلامة أفراد طاقم السفينة وتقول ليس هناك ما يشير إلى نشوب حريق على متن السفينة”.

وتابعت ميرسك: “السفينة قادرة على المناورة وتواصل الابحار شمالا”.

هجوم لمليشيا الحوثي على سفينة بالبحر الأحمر والقيادة الأمريكية تتصدى لها

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com