أخبار وتقارير

نيابة حوثية تأمر باعتقال مستخدمي “واتساب”

أصدر وكيل نيابة “جبلة” الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أمرا بالقبض على كل من يحمل تطبيق “واتساب” في هاتفه.

كما أمهل المواطنين أسبوعاً واحدا لإزالة التطبيق من هواتفهم، مبررا ذلك بأن التطبيق يستخدم في نشر الفساد الأخلاقي ويستهدف أخلاق المجتمع المسلم.

وتداول نشطاء، الخميس، مذكرة صادرة عن نيابة استئناف مديرية جِبلة في محافظة إب تتضمن توجيهات لمدير أمن المديرية، الموالي لها، بالقبض على كل شخص يوجد في هاتفه تطبيق “واتساب”.

  • نيابة حوثية تأمر باعتقال مستخدمي "واتساب"
  • نيابة حوثية تأمر باعتقال مستخدمي "واتساب"

وبحسب المذكرة الصادرة أمس الأربعاء، عن وكيل نيابة استئناف جِبلة، أحمد محمد المنيفي، فإن “حيازة برنامج واتساب، تشكل جريمة فعل فاضح” لأنه “أصبح يُستخدم غالباً في نشر الفساد من خلال تبادل الكلام الفاحش والصور والمقاطع الخليعة المخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية”.

وأمر المنيفي، في مذكرته، مدير أمن جِبلة، ومدير قسم شرطة منطقة شَبَان، بـ”القبض على كل من يحمل برنامج واتساب، وجمع المعلومات وتشكيل فرق نسائية للتفتيش والضبط وعمل نقطة أمنية خاصة بتفتيش الهواتف والقيام بحملات على محلات الجوالات ومحلات تنزيل البرنامج، مع إعطاء مهلة لأفراد المجتمع، لمدة أسبوع من وصول القرار إليهم”.

وسبق لمليشيا الحوثي اتخاذ إجراءات متطرفة كمنع الاختلاط في الجامعات وإغلاق الكافيهات النسائية وإزالة الدُمى البلاستيكية الإعلانية من واجهة المحلات، وتحديد قصات الشعر، وغيرها.

ووصف حقوقيون وناشطون، سلوكيات الحوثيين بأنها “تكشف عن الطبيعة الداعشية التي تتفق فيها مع الجماعات المتطرفة”، لافتين إلى مساعي مليشيا الحوثي إلى هيكلة المجتمع بصورة نمطية تتناسب مع أفكارهم الطائفية المستوردة من إيران والدخيلة على المجتمع اليمني.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com