أخبار وتقارير

ناشط حوثي يقول إن قرارات زعيمه “وحي من الله” وساخرون: “تحاور مع وحي”

المرسى – خاص

قال ناشط مقاتل في صفوف مليشيا الحوثي إن قرارات زعيمه “وحي من الله”، وذلك في دفاعه عن مقترح بإلغاء التعليم الابتدائي.

وفي تعليق على تويتر، رد سيف احمد الدره على انتقادات طالت مقترح محمد علي الحوثي وقال إن “قراراته وحي من الله الهمه الله بها ليس لديه مستشارين غير السيد العلم والله الذي بيهديه وينطقه ويسيره”.

وكان الصحفي الموالي للحوثيين محمد المقالح نصح الحوثي بإبعاد الشخص الذي أشار عليه بمقترح إلغاء التعليم.

وأكد الدره للمقالح أن المقترح وحي من الله قائلا: “‌‌‎صحيح ستستغرب من اقوالي، ولكن يامقالح ادخل دوره ثقافيه وشوف كيف الله عيتدخل في كل شونك ومواقفك”.

‌‌‎وبدأ الخلاف حين غرد القيادي البارز في صفوف المليشيا، محمد علي الحوثي، داعيًا الى إلغاء جميع المقررات الدراسية من الصف الاول إلى الصف الرابع.

ودعا الحوثي إلى “إصدار قرار قراءة القران الكريم فقط ابتداء من السنة الدراسية 23/22 ميلادية بمعدل خمس ايات يوميا” بدلا من المنهج الدراسي.

وقال الحوثي إن “‏استمرار الطفل 6 ساعات كل يوم في الفصل الدراسي سجن يفقده الحنان الأسري والسلوك العاطفي”.

وبرّر مقترحه بإلغاء المواد الدراسية بأن “كل ما يقرأ بهذه الصفوف لاتعود ع مشواره التعليمي بفوائدمقارنة بالجهد الذي يبذله فيها”.

وأضاف أن “تخرج الطالب وهويحفظ القرآن خلال الاربع السنوات توسع مدارك الطالب وتنمي مواهبه”.

ولاقت دعوة الحوثي ردود أفعال متباينة، تراوحت بين السخرية والتوجس من نوايا الحوثيين خلف إطلاق مثل هكذا مقترح باعتباره تغطية على تحريف الحوثيين للمناهج التعليمية.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحوثي أوعز إلى ذبابه الإلكتروني من أمثال الدره لتبرئته من السذاجة بوصف قراراته بالإلهية.

وسخر مغرد من محمد علي الحوثي: ‏”الوحي ينزل على كعبول، لكن احيان تكون قوه الاشارة ضعيفه يوصل الوحي حروف مقطعة” وكتب آخر: “‏من وحي الكبتاجون المعتق بعقيدة الخامنائي”.

وأشار ناشط على فيسبوك إلى أن الحوثي يتهرب من مفاوضات السلام متذرعًا بأن القرار من الله، وكتب ساخرا “تحاور لك مع وحي!”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com