أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تُلزم مؤذني مساجد إب تأخير موعد أذان صلاة المغرب

المرسى – اب

ألزمت مليشيا الحوثي الارهابية على مؤذني عدد من مساجد محافظة إب (وسط اليمن)، تأخير موعد رفع آذان صلاة المغرب 11 دقيقة، خلال شهر رمضان المبارك.
 
واكدت مصادر محلية، ان المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا ألزمت يوم السبت 2 ابريل2022م، الذي صادف أول أيام شهر رمضان، عددا من مؤذني مساجد مديرية المشنة بمحافظة إب، تأخير موعد الأذان خلال شهر رمضان المبارك لمدة 11 دقيقة عن الموعد الذي يتم رفعه فيه، لاعتقادها ان الافطار يكون مع ظهور نجوم الليل في السماء.

ولتضمن المليشيا تنفيذ توجيهاتها التي تصدر من منطلق عقائدي وطائفي، توعدت المخالفين بالسجن.

واوضحت المصادر، أن تأخير الأذان “يندرج ضمن حملة تقودها المليشيا الحوثية منذ سنوات، لفرض معتقداتها وأفكارها المذهبية بقوة السلاح، وسط رفض وممانعة شعبية واسعة لتلك الأفكار والمعتقدات التي لا يؤمن بها أبناء المحافظة”.

يأتي ذلك في الوقت الذي داهم مسلحو المليشيا مسجدا في حي المطار بالعاصمة صنعاء، واطلقوا الرصاص الحي عشوائيا على المصليين مما أدى الى استشهاد اثنين منهم وإصابة 7 آخرين.

وحاولت المليشيا منع المصليين من أداء صلاة التراويح بقوة السلاح إلا ان ممانعة واعتراض المصليين حال دون ذلك لتلجأ إلى ارتكاب جريمتها.

ومنذ سيطرة المليشيا على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014م، عمدت على فرض معتقداتها الطائفية على المواطنين بقوة السلاح، واغلقت عشرات المساجد، وبثت عدد من البرنامج الطائفية وخطابات زعيم الجماعة الارهابي عبدالملك الحوثي في المساجد عبر مكبرات الصوت.

كما نفدت مئات الانشطة والدورات الطائفية بداخل المساجد وحولت باحاتها ومنازلها إلى اماكن عامة لتجمعات مشرفيها وعناصرها ومضع اعواد “نبتة القات”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com