أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي توسع نطاق الاختطافات على خلفية الإحتفاء بالثورة اليمنية

المرسى – صنعاء

أفادت مصادر محلية، باختطاف مليشيا الحوثي عددًا من الشباب في محافظتي صنعاء وإب، المنكوبتين بسيطرتها، على خلفية احتفالاتهم بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

في العاصمة المختطفة صنعاءـ وفق المصادرـ أقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف الصحفي محمد المياحي، على خلفية كتاباته المعارضة لسياساتها، وتحذيره في منشورات على صفحته في فيسبوك من استمرار المشروع الحوثي الذي وصفه بـ”المخيف”، وإعلانه الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وذلك بعد ساعات من اختطاف قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام.

وفي محافظة إب- وهي أكثر المحافظات التي شهدت حملة اعتقالات قسرية- اختطفت مليشيا الحوثي، الليلة الماضية، النقيب فهد أمين أبو رأس من منزله؛ بعد تضامنه مع الشيخ أمين راجح ورفاقه الذين اختطفتهم المليشيا مساء الأربعاء، على خلفية دعوتهم للاحتفال بذكرى الثورة اليمنية.

كما طالت حملة الاختطافات الحوثية، مساء أمس، الشابين أمجد مرعي من أبناء حي أحوال رمضان، ويحيى الجعشني من أبناء حي المدينة القديمة.

وتأتي هذه الاختطافات ضمن موجة اختطافات طالت نحو 20 شخصًا على الأقل في محافظة إب، خلال الأيام الماضية، استهدفت ناشطين يعتزمون تنظيم احتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تناصبها المليشيا العداء.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com