أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تمهل الموظفين الأمريكيين والبريطانيين بالمنظمات شهرا للمغادرة (وثيقة)

المرسى – صنعاء

أمهلت مليشيا الحوثي الإرهابية، الموظفين الأمريكيين والبريطانيين العاملين في المنظمات الأممية والدولية شهرا لمغادرة اليمن وذلك رداً على الضربات الأمريكية البريطانية على مواقعه.

ويهدد قرار الحوثي بوقف نشاط منظمات العمل الإنساني التي تمول أغلب المستشفيات في مناطق سيطرة المليشيا الإنقلابية إلى جانب رعاية مئات اليمنيين عبر تقديم السلل الغذائية مما يعني تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.
مليشيا الحوثي تمهل الموظفين الأمريكيين والبريطانيين بالمنظمات شهرا للمغادرة (وثيقة)
وذكرت مصادر حكومية وأممية، إن جماعة الحوثي أبلغت الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية العاملة بصنعاء، بضرورة مغادرة جميع المسؤولين والعاملين ممن يحملون الجنسيات الأمريكية والبريطانية شمال اليمن خلال 30 يوما.

وعلى رأس هولاء المسؤولين منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ممثل اليونيسف، البريطاني بيتر هوكينز، الذي يعمل من صنعاء، والبريطانية من أصول سودانية، إنشراح أحمد وهي ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، إلى جانب الأمريكي ريتشارد راجان وهو الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي، وفقا للمصادر.

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي حذرت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية من استقدام أي موظف أو مسؤول يحمل الجنسية البريطانية والأمريكية إلى مناطق سيطرتها.

وكانت المليشيا الحوثية، طردت في 26 نوفمبر الماضي نائب رئيس المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سفير الدين سيد من صنعاء بزعم “تنفيذ أجندة ليس لها علاقة بحقوق الإنسان” وذلك بالتزامن مع قرصنة السفينة غلاكسي ليدر في البحر الأحمر.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com