أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تقتحم منزل مواطن وتحرق سيارته في العدين

المرسى – إب

أضرم مسلحون موالون لمليشيا الحوثي النار في سيارة مواطن في بلدة العدين بمحافظة إب، بعد اقتحام منزله وترويع أسرته ومواطنين آخرين.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين من مليشيا الحوثي، أضرموا النار في سيارة مواطن بقرية ثعوب بعزلة خباز، بمديرية العدين، بعد اقتحام القرية وإطلاق الرصاص على منازل مواطنين، واقتحام منزل أحد وجهاء القرية.

وأضاف الأهالي أن المسلحين المحسوبين على الحوثيين، اعتدوا على منزل مواطن يدعى صادق محمد أحمد الدميني، وروّعوا النساء والأطفال ومن ثم قاموا بإحراق سيارته وسط استياء واسع في الأوساط المجتمعية.

وجرى الاعتداء على منزل الدميني عقب اعتقاله من قبل إدارة أمن العدين التي تساند العناصر المسلحة.

وذكرت المصادر أن عناصر من إدارة من العدين (مقربة من المسلحين) أقدمت قبل الحادثة على اختطاف المواطن الدميني وزجت به في سجنها الخاص.

وتحدثت المصادر عن اختطاف عدد من نساء وإيداعهن السجن.

ووفقا للأهالي، فإن الحادثة تأتي على عقب خلافات قبلية بين أسرتي “الشهاري” و”الدميني” وسط تغذية المليشيا للصراع بين البيتين.

وأشاروا الى أن جميع العناصر المسلحة التي أقدمت على اقتحام القرية ومنزل الدميني وترويع أسرته وإضرام النار في السيارة، ينتمون لأسرة بيت “الشهاري” المنخرطة في صفوف الميليشيا الحوثية.

ولفتت إلى أن هذه العناصر تقوم بممارسة انتهاكات واسعة في المنطقة بمساندة ودعم قيادات المليشيا في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها محافظة إب.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com