أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تفرض على مزارعي الحديدة مبالغ مالية بحجة تطهير الأراضي من الألغام

المرسى – خاص

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، مبالغ مالية طائلة على المزارعين في محافظة الحديدة بحجة تطهير الأراضي من الألغام.

وأفاد مصدر محلي، أن أحد المزارعين في مديرية التحيتا، فرضت عليه المليشيا الحوثية، دفع ملبغ 200 ألف ريال لتطهير مزرعته من الألغام التي زرعتها المليشيا.

وأشار المصدر، إلى أن المليشيا أوهمت الكثير من المزارعين بأنها قد طهرت أراضيهم من الألغام الأرضية، مؤكدا مقتل وإصابة العديد من المدنيين في ذات المديرية.

وكان رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، اللواء مايكل بيري، قال في إحاطته خلال الجلسة المغلقة لمجلس الأمن الدولي، إنه يجب اتخاذ خطوات عاجلة للتخلص من خطر الألغام والمتفجرات، التي تسببت في مقتل وإصابة العديد من المدنيين، خاصة النساء والأطفال. 

وأضاف رئيس البعثة الأممية، أن استمرار سقوط القتلى والجرحى بين المدنيين جراء انفجارات الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، لا سيما النساء والأطفال، يؤكد الضرورة المُلحة لاتخاذ تدابير عاجلة لمنع استمرار إلحاق الأذى بالضحايا الأبرياء.

وزرعت المليشيا الحوثية، آلاف الالغام في عدد من مناطق ومديريات محافظة الحديدة، نتج عنها سقوط المئات من الضحايا المدنيين بينهم أطفال ونساء.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com