أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تحول المدنيين دروع بشرية في الضالع

المرسى- عدن

تحولت عشرات الأسر إلى دورع بشرية للحوثيين، بعد أن دفعت بهم المليشيا الإرهابية للتخييم في خطوط النار في مسعى للتقدم عسكريا.

وأجبر الحوثيون عشرات المدنيين لنصب خيام إيواء في منطقة عسكرية قرب جبهة “مريس” شمال محافظة الضالع، جنوب اليمن، في خطوة تستهدف اتخاذهم دروعا بشرية.

وذكرت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي أجبرت سكان المناطق المتاخمة لخطوط النار في بلدة “يعيس” شمال مريس شمال الضالع على نصب 10 خيم إيواء لأسرهم في الطريق الرئيسي العام، الواقع في مرمى المدفعية على خط التماس.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي استهدفت اتخاذ السكان دروعا بشرية، وتستعد لارتكاب مجزرة بالسكان وإلصاق الجريمة بالجيش اليمني، والمقاومة الجنوبية المرابطة في جبهة مريس، التي تشهد معارك كر وفر يومية.

وأظهر مقطع مصور نشره المركز الإعلامي للمقاومة في مريس نصب المواطنين تحت ضغط السلاح مخيمات للمدنيين على امتداد الخط الرئيسي من جسر “زيلة” وحتى قبالة قرية “الخرطوم” في بلد “يعيس”، حيث تزعم المليشيا توفير ممرات آمنة لهم للعبور.

وكانت المليشيا الحوثية أغلقت الخط الرئيسي في مريس و الذي يربط محافظة الضالع بالمحافظات المجاورة لها؛ إب والبيضاء، وعمدت لتفجير الجسور وعبارات المياه عام 2019.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com