أخبار وتقارير

مقتل شقيقين بانفجار لغم حوثي زرع في سيارتهما

المرسى – الجوف

لقي مدنيان شقيقان حتفهما، الثلاثاء، في انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية بسيارتهما في إحدى الطرق العامة بمحافظة الجوف.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن مدنيين شقيقين هما محمد لعشم بقاق (27 عاما)، وشمسان لعشم بقاق (30 عاما)، قتلا بانفجار لغم للحوثيين بسيارتهما أثناء مرورهما في منطقة الحبيل بطريق (اليتمة- مأرب) في محافظة الجوف.

وتشير إحصاءات المرصد اليمني للألغام إلى مقتل 942 مدنيًا وإصابة 2321 آخرين خلال ستة أعوام، جراء الألغام التي زرعها الحوثيون في تعز.

واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من مليوني لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع: مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة.

ويتسبب التفخيخ الحوثي بوقوع الآلاف ضحايا لها الآن ومستقبلا بين قتلى ومعاقين، خصوصا أنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل عملية نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com