أخبار وتقارير

معين يلتقي بالجنرال جوها ويحذر من تجزئة اتفاق الحديدة

المرسى – خاص

حذر رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الأحد، من إصرار مليشيا الحوثي على تجزئة تنفيذ اتفاق الحديدة، وتغاضي الأمم المتحدة عن ذلك، منوّهاً أن ذلك يهدد مسار السلام.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال أبهيجيت غوها، في عدن، وفقاً لوكالة “سبأ”.

وناقش اللقاء سير عمل البعثة الأممية والمعوقات التي تواجهها، جراء استمرار تعنت مليشيا الحوثي وعدم التزامها بتنفيذ اتفاق استوكهولم، وخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.

ولفت الدكتور معين إلى أن استمرار التعنت والمماطلة من قبل مليشيا الحوثي في تنفيذ أي التزام بموجب اتفاق استوكهولم يؤكد عدم جديتها في المضي نحو تحقيق السلام وتحدي الجهود الأممية والدولية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التصعيد والخروقات التي ارتكبتها المليشيا الحوثية خلال الأيام الماضية، بما في ذلك استهداف مقر الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار ومستشفى أطباء بلا حدود، غير مبررة ويجب إدانتها بكل صراحة ووضوح.

وجدد التأكيد على موقف الحكومة في ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وانسحاب مليشيا الحوثي من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com