أخبار وتقارير

“مسام” ينتزع 3316 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا

المرسى – عدن

تمكن المشروع السعودي “مسام” خلال شهر مارس الماضي من نزع 3316 لغماً وقذيفة غير متفجة وعبوة ناسفة، من مساحة 516 الفا و858 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية.

تستهدف من خلالها قتل اكبر عدد من اليمنيين.

و أوضح البيان الصادر عن المشروع، ان الألغام والقذائف المنزوعة توزعت بين 2534 ذخيرة غير منفجرة، و741 لغماً مضاداً للدبابات.

وأشار البيان، إلى أن اجمالي الألغام والذخائر غير المتفجرة المنزوعة خلال المهمة الإنسانية لمشروع “مسام” منذ انطلاقه حتى اليوم وصلت الى 393 الفا و22 لغماً وذخيرة غير منفجرة، وبلغ إجمالي المساحة المطهرة من الأراضي اليمنية 45 مليون و367 الف و536 متراً مربعاً.

واضاف البيان، إلى ان “مسام” نفذ خلال مارس الماضي عملية اتلاف مأمونة لـ5627 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، في إطار سعي المشروع الدؤوب لحفظ أرواح الأبرياء من العلب المنفجرة المهلكة، وتمكنه من إعادة الطلاب خلال مارس الماضي إلى مدرسة “الشعب عكاد” بمديرية جبل حبشي بعد تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة وتأمينها بشكل كامل.

ولفت البيان، إلى ان الفرق الهندسية التابعة لـ”مسام” العاملة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة تمكنت خلال مارس الماضي من انتشال 18 لغما مضادا للدبابات جرفتها سيول الأمطار إلى وادي بيحان.

ودعا مشروع “مسام” المدنيين في مديريتي بيحان وعسيلان إلى تجنب المرور في مجاري السيول، محذراً في الوقت ذاته من خطورة العبث بأي ألغام أو أجسام غريبة وسرعة الإبلاغ عنها حفاظاً على حياتهم وعلى السلامة العامة.

وأكد المشروع، أن الفرق الهندسية على استعداد للاستجابة لأي بلاغات طارئة عن وجود ألغام.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com