“مسام” ينتزع 1779 لغماً حوثياً خلال الأسبوع الثالث من يونيو

المرسى – عدن
تمكّن المشروع السعودي”مسام” لتطهير الاراضي اليمنية من الألغام، من انتزاع 1779 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري.
وأوضح المشروع، في بيان، أن ما تم نزعه خلال الفترة المذكورة شمل 257 لغماً مضاداً للدبابات، و151 لغماً مضاداً للأفراد، و1292 ذخيرة غير منفجرة، إضافة إلى 79 عبوة ناسفة.
وأشار البيان إلى أن عمليات النزع توزعت على محافظة عدن، ومديرية حيس بمحافظة الحديدة، ومدينة المكلا بمحافظة حضرموت، ومديرية ميدي بمحافظة حجة، ومديرية الوادي بمحافظة مأرب، إلى جانب محافظتي شبوة وتعز.
وبحسب البيان، ارتفع إجمالي ما تم نزعه منذ بداية شهر يونيو الجاري إلى 4622 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.
كما لفت إلى أن إجمالي ما نزعه مشروع “مسام” منذ انطلاق أعماله في اليمن بلغ 568 ألفاً و961 لغماً، كانت قد زُرعت عشوائياً في مختلف المناطق اليمنية، مهددة حياة المدنيين، ولا سيما الأطفال والنساء وكبار السن.





