أخبار وتقارير

محافظ الحديدة يناقش مع نائبة رئيس البعثة الأممية “أونمها” الوضع الإنساني جراء انتهاكات الحوثي

المرسى – الحديدة

ناقش محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اليوم الاربعاء، مع نائبة رئيس فريق بعثة “أونهما” التابعة للأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ماري ياماشيتا، والوفد المرافق لها، في مدينة الخوخة، مستجدات الوضع العسكري والأمني والإنساني المتدهور في المحافظة.

وخلال اللقاء، قدّم المحافظ شرحًا مفصلًا عن الانتهاكات المتصاعدة من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية ضد سكان الحديدة، سواء بالقصف المباشر بقذائف المدفعية والطيران المسيّر أو بألغامها التي زرعتها في كل مكان.

واكد محافظ الحديدة، ضرورة تكثيف الجهود الدولية للضغط على المليشيا الإرهابية ورفع المعاناة عن المواطنين.

واشار المحافظ طاهر، إلى أن السكان يواجهون تحديات كبيرة بسبب تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية، وانتهاكاتها المتكررة بالقصف المباشر والممنهج على القرى والتجمعات السكانية ومزارع المواطنين خصوصًا في ريف حيس ومنطقة الحيمة، التابعة إداريًا لمديرية التحيتا.

من جهته، أكد عضو الفريق الحكومي لإعادة الانتشار العميد نجيب ورق، المسؤولة الأممية على أهمية فتح منافذ إنسانية بين المناطق المحررة والمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، وفي مقدمتها طريق الجراحي- حيس؛ للتخفيف من معاناة المواطنين، مشيرًا إلى مبادرة القوات المشتركة لفتح الطريق.
محافظ الحديدة يناقش مع نائبة رئيس البعثة الأممية "أونمها" الوضع الإنساني جراء انتهاكات الحوثي
إلى ذلك، زارت المسؤولة الأممية مراكز الإنزال السمكي، واستمعت إلى الصيادين الذين أكدوا تأثرهم سلبًا جراء التصعيد في البحر الأحمر.

واكدت، أن جولتها ومناقشاتها كانت قيمة وتُوجت بالتوافق على دعم مصفوفة من المشاريع الأكثر احتياجًا للدعم.
محافظ الحديدة يناقش مع نائبة رئيس البعثة الأممية "أونمها" الوضع الإنساني جراء انتهاكات الحوثي
وأبدت المسؤولة الأممية، في هذا الخصوص، قلقها من تدهور الأوضاع الإنسانية للصيادين والمواطنين، مؤكدة أهمية تكثيف الجهود الدولية لدعم السكان المتضررين وتخفيف المعاناة عنهم.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com