أخبار وتقارير

محافظ الحديدة هجمات الحوثي ضد ناقلات النفط سيكون لها كارثة بيئية في البحر

المرسى – خاص

الحقت هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر، كارثة بيئية جراء تسرب سفينة “روبي مار”، التي تعرضت لهجوم شنته المليشيا المدعومة إيرانياً قبل أيام.

وقال محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، في تصريحات متلفزة لقناة” الحدث “، ان ما يحدث الان في البحر الاحمر من تسرب، سواء كان ما تحمله السفن او مما تحويه من مواد نفطية هذا سيؤدي إلى كارثة بيئية غير عادية سواء على الصيد أو كل ما هو حي في البحر الأحمر.

ولفت المحافظ طاهر، إلى إن الصيادين كارثتهم كبيره، موضحاً ان المنطقه تعبر منطقة صيد بامتياز.

وأشار محافظ الحديدة، إلى ان نحو 90٪ من سكان المنطقة يعتمدوا على الصيد اصبح الان ارزاقهم في خطر، قائلاً، ما يحدث في الحقيقة هي كارثة كارثة بكل ما تعني هذه الكلمة.

وحمل محافظ الحديدة، المجتمع الدولي مسؤولية ما يحدث في البحر الأحمر، قائلاً المجتمع الدولي هو الغريم في نظري، وهو الغريم الأول لأنه هو الذي أدى بنا إلى هذه الكارثة التي نحن فيها بسبب أولاً تماهيه الحوثيين وعدم الحسم من هذه القضية، في إشارة إلى إيقاف عملية تحرير الحديدة من المليشيا وتوقيع إتفاق السويد.

وأضاف المحافظ، أصبح الان البحر الأحمر نكبة على العالم كله وليس على اليمنيين، نحن كنا نحذر والحكومة تحذر لكن دون اي استجابة من المجتمع الدولي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com