أخبار وتقارير

مجلس النواب يرحب بإدراج مليشيا الحوثي في قائمة الارهاب الدولية

المرسى – عدن

رحب مجلس النواب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624 الذي أدان مليشيا الحوثي بتنفيذ أعمال إرهابية عابرة للحدود وصنفها بجماعة إرهابية.

وأخضع القرار مليشيا الحوثي لحظر السلاح وأدانها بالعديد من الممارسات التي لاتتفق مع القانون الدولي ولا السلوك الإنساني وإن تلك الجرائم المتعددة التي تمارسها المليشيا الإرهابية بحق الشعب اليمني مدانة دوليا.

وقال البرلمان إن “هذا القرار مهم على طريق تشديد الضغط الدولي على المليشيا الحوثية الإرهابية كما جاء في القرار وإخضاعها لتنفيذ القرارات الدولية والاتفاقيات المحلية؛ وكذلك إيران الراعية لميلشيا الحوثي والممولة لها” وفق وكالة الأنباء سبأ.

ودعا البرلمان دول العالم إلى العمل بمقتضى القرار لما من شأنه أن يسهم في حقن الدم اليمني ويحمي الملاحة الدولية من التهديدات التي تشكلها مليشيا الحوثي ويضع حدا للاعتداءات المتكررة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وعلى مدينة مأرب ومناطق أخرى داخل الجمهورية اليمنية من قبل المليشيا الحوثية الارهابية.

وشدد على أهمية تشديد العقوبات الدولية وتوسيع دائرتها لإخضاع المليشيا الحوثية الإرهابية للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن استنادا إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com