أخبار وتقارير

مجلس النواب يدين جريمة إعدام الحوثيين لـ9 معتقلين

المرسى – عدن

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، اليوم السبت، إعدام مليشيا الحوثي، لتسعة مختطفين من أبناء تهامة في صنعاء بينهم قاصر.

وقال بيان صادر عنها: “إن جريمة إعدام التسعة المواطنين اليوم تعد فاجعة حقيقية تعكس انغماس مليشيا الحوثي الانقلابية في التنكيل بالمجتمع واستخدام البسطاء من أبناء تهامة كباش فداء لتصفية حسابات داخلية للتغطية على الانقسامات القائمة فيما بينهم”.

وأضاف البيان أن “جريمة الإعدام تعد دليلاً قاطعاً على تسييس القضاء من قبل مليشيات الحوثي واستخدامه لارتكاب جرائم ذات طابع سياسي وهو ما نبهنا منه مراراً وتكراراً”.

وتابع البيان “لقد كانت مشاهد الاعدامات المروعة، لاسيما لمشهد الطفل الذي لم يستطع الوقوف على قدميه وهو يترقب الاعدام، مؤلمة للغاية، يجب أن تحاكي ضمير العالم وكل من لازال يعتقد أن هذه المليشيا جادة للذهاب في عملية سلام”.

وناشد البيان العالم والمجتمع الدولي ومنظماته المعنية انقاذ الشعب اليمني من هذه العصابة الإرهابية التي تمارس الإعدام بكل وحشية وقسوة وتقتل الأبرياء بدون مبرر وتقيم محاكمات صورية تفتقد لأبسط قواعد القانون الدولي والإنساني والشرائع السماوية، وتصر على استمرار إرهاب المجتمع.

كما دعا المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة، مشددا على ضرورة محاسبة مرتكبيها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com