أخبار وتقارير

مجلس القيادة الرئاسي يؤكد أهمية الردع الدولي للتهديدات الحوثية

المرسى – عدن

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، أهمية الردع الدولي للحوثيين إثر تهديداتهم، مستشهدا بنسفهم الهدنة بهجماتهم على الموانئ النفطية.

وأجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، الخميس، لقاءات منفصلة بالمبعوث الدولي إلى اليمن ومبعوث واشنطن للبلاد لبحث مستجدات الوضع بالبلاد، والمساعي الإقليمية والدولية لإحياء مسار السلام.

مجلس القيادة الرئاسي يؤكد أهمية الردع الدولي للتهديدات الحوثية

كما ناقشت اللقاءات تعنت المليشيا الحوثية الإرهابية وإمعانها في تعميق المعاناة الإنسانية وتهديد إمدادات الطاقة العالمية والأزمة الأسوأ في العالم التي صنعها الانقلابيون المدعومون من النظام الإيراني.

وحمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي المليشيا الحوثية المسؤولية عن نسف الهدنة الإنسانية بهجماتها الإرهابية على المنشآت والموانئ الحيوية لملايين اليمنيين.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي “أهمية دور المجتمع الدولي في ردع التهديدات الإرهابية الحوثية، والتدخلات السافرة للنظام الإيراني في الشأن اليمني، من خلال إرسال المزيد من شحنات الأسلحة المحظورة دوليا، في مسعى لتحويل البلاد إلى نقطة تهديد للأمن والسلم الدوليين”.

كما لفت إلى دعم جهود مبعوثي الأمم المتحدة وواشنطن وكافة المساعي الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

مجلس القيادة الرئاسي يؤكد أهمية الردع الدولي للتهديدات الحوثية

وشدد على دور الأمم المتحدة في ضمان حل عادل وشامل للقضية اليمنية وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وبما يضمن تحقيق تطلعات اليمنيين في بناء الدولة، والعيش الكريم والمواطنة المتساوية، وحماية الحقوق والحريات العامة بموجب القوانين والمواثيق الدولية.

ويقود المجتمع الدولي حراكا واسعا في مسعى لتثبيت هدنة جديدة في البلاد الغارق في أتون حرب المليشيا منذ 8 أعوام، وذلك على وقع تصعيد حوثي على الأرض يستهدف تقويض الجهود الدولية الداعمة للحل السلمي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com