أخبار وتقارير

مباحثات يمنية سعودية تناقش العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي

المرسى – مأرب

عُقد اليوم في محافظة مأرب، اجتماعا مشتركا بين قيادة وزارة الدفاع برئاسة الوزير محمد المقدشي، مع قائد قوات الدعم والاسناد السعودي للقوات اليمنية يوسف الشهراني.

وبحث الاجتماع، الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، ومحافظ مأرب سلطان العرادة، سير العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف الجبهات. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وشمل النقاش المواجهات بين القوات الحكومية وألوية العمالقة المسنودة بدعم قوات تحالف دعم الشرعية، وبين مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا في محافظتي شبوة ومأرب.

كما ركز الاجتماع على آليات التنسيق والتعاون بين القوات اليمنية وقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في المعركة المشتركة ضد المليشيا الحوثية، وأشاد بالانتصارات والتقدمات التي يحرزها أبطال الجيش والمقاومة وألوية العمالقة في شبوة والبيضاء.

ونوه وزير الدفاع بالدعم والإسناد الكبير الذي تقوم به قوات التحالف للشعب اليمني وقيادته الشرعية وما يقدمونه من دعم لوجيستي وإسناد جوي للقوات الحكومية والمقاومة الشعبية، الذي كان له الأثر الأساسي في تحقيق الانتصارات ضد مليشيا الحوثي وتدمير قدراتها العسكرية.

وثمن الوزير المقدشي، دور دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجهودهما في مساندة الحكومة وشعب اليمن في معركته الوجودية ضد المخططات التوسعية للنظام الإيراني وأدواته الحوثية.

وأكد قائد قوات الدعم والاسناد السعودي يوسف الشهراني، وقوف المملكة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية في المعركة حتى إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة.

وأوضح الشهري، أن القوات المشتركة للتحالف العربي لن تدخر جهدا في اسناد الجيش والمقاومة وتقديم الدعم العسكري واللوجيستي والاسناد الجوي للمقاتلين في مختلف الجبهات.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com