أخبار وتقارير

ما خفي أعظم.. 514 قتيلاً حوثيا في اغسطس وصنعاء تتصدر

المرسى – وكالات

تلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، خسائر بشرية فادحة خلال شهر اغسطس المنصرم بلغت 514 قتيلا اعترفت به المليشيات وسط تكتم شديد عن خسائر كبيرة ناتجة عن ضربات موجعة في جبهات القتال أكبرها مأرب والبيضاء والجوف.

واعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بمقتل 514 قتيلاً بينهم 123 قيادياً، خلال شهر أغسطس المنصرم، بعد رصد عمليات التشيع التي نقلتها وسائل اعلام من قبل طاقم وكالة خبر.

واحتوت الحصيلة على مجند إفريقي إثيوبي الجنسية، و 3 دكاترة، وتربويين اثنين، وشيخين قبليين، و4 من مصوري الإعلام الحربي زجت بهم المليشيات الحوثية ف الخطوط الامامية لجبهات القتال.

وتصدرت العاصمة صنعاء الصدارة من حيث عدد قتلى المليشيات وحازت على المرتبة الأولى بنسبة 189 قتيلاً بينهم 72 قيادياً ودكتور واحد، يليها محافظة ذمار ثانياً بـ89 قتيلاً بينهم 6 قيادات وشيخ قبلي وتربوي.

كما احتلت محافظة حجة المرتبة الثالثة من حيث أعداد قتلى المليشيات بـ57 قتيلاً بينهم 15 قيادياً ودكتور واحد، يتبعها محافظة صعدة رابعاً بـ42 قتيلاً بينهم 7 قيادات، ثم محافظة عمران خامساً بـ35 قتيلاً بينهم 10 قيادات وشيخ قبلي ومصور الإعلام الحربي للحوثيين.

وتظهر الأرقام أن الخسائر التي تلقتها المليشيات كانت من محافظات العمق التي سعت المليشيات لجعلهم ف نخبة مقاتليها، حيث يأتي بعد صنعاء وذمار وحجة وصعدة وعمران محافظات الحديدة وتعز والبيضاء.

وقتل من محافظة الحديدة 21 مجندا وقيادي واحد فيما بلغتا خسائر محافظتا تعز والبيضاء 18 قتيلاً في كل منهما، فكان من بين قتلى تعز قياديان اثنان ودكتور، ومن بين قتلى البيضاء 3 قيادات ومصور للإعلام الحربي التابع للحوثيين.

محافظة إب هي الاخرى خسرت 13 قتيلاً بينهم 3 قيادات بارزة وتربوي ومصور للإعلام الحربي التابع للحوثيين، ثم محافظة الجوف بـ12 قتيلاً بينهم مصور الإعلام الحربي للحوثيين، يتبعها محافظة المحويت عاشراً بـ9 قتلى، فمحافظة ريمة في المرتبة قبل الاخير بـ7 قتلى بينهم قيادي، ثم محافظة الضالع في المرتبة الاخيرة بقتيلين.

ورصدت دات الوكالة عمليات الدفن والتشييع خلال يونيو المنصرم 546 قتيلاً من عناصر مليشيا الحوثي بينهم 48 قيادياً برتب عسكرية مختلفة.

يشار إلى أن الأرقام التي وردت كانت لعملية حصر لما تبثه وسائل إعلام مليشيات الحوثي من عمليات تشيع لجثامين قتلاها، فيما تبقى الأعداد أكثر بكثير مما يعلن وذلك في ظل محارق يومية وخسائر لا تتوقف تتلقها المليشيات بنيران التحالف العربي والمقاومة الوطنية والجيش الوطني والقبائل.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com