أخبار وتقارير

لإحكام قبضتها الأمنية.. مليشيا الحوثي تعلن فصل 900 ضابط شرطة

المرسى – صنعاء

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، استكمالها إجراءات فصل أكثر من 900 ضابط من منتسبي وزارة الداخلية ممن رفضوا الحرب في صفوفها، وآخرين التحقوا بالقوات الحكومية.

واتخذ قرار الفصل بموجب توجيهات من زعيمها عبدالملك الحوثي.

وقالت وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، إن ما سمته “المجلس الأعلى للشرطة” التابع للمليشيا، أقر، اليوم الأربعاء، في اجتماع له “استكمال الإجراءات القانونية لفصل 904 ضباط من منتسبي وزارة الداخلية الذين ثبت خيانتهم للوطن”، وفق تعبير الوكالة.

ونقلت الوكالة الحوثية عن عبدالمجيد المرتضى، المنتحل صفة نائب وزير الداخلية، قوله، إن قرارات الفصل تأتي ترجمة لتوجيهات زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي “بتطهير مؤسسات الدولة”.

وأضافت، أن الاجتماع كلف لجنة لإعداد الملفات الجنائية لمن ثبت التحاقهم بصفوف القوات الحكومية وإحالتها للنيابة العامة، كما كلف لجنة أخرى لاستكمال حصر أسماء من تبقى من الضباط والأفراد الملتحقين بصفوف القوات الحكومية.

وتواصل مليشيا الحوثي اتخاذ الإجراءات لتعزيز هيمنتها وسيطرتها على مختلف المؤسسات.

وكانت ميليشيا الحوثي قامت بإحالة مئات الضباط من منتسبي جهازي المخابرات (الأمن السياسي والأمن القومي) إلى التقاعد، وإحلال عناصر من “الأمن الوقائي” التابع لها عوضاً عنهم، ما يضمن للمليشيا ولاء الجهاز الكامل.

وقررت المليشيا مؤخرا بمشاركة خبراء إيرانيين، إنشاء جهاز أمني قمعي جديد بديلا عن جهازي الاستخبارات اليمنية (الأمن القومي والأمن السياسي)، تحت مسمى “الأمن والمخابرات”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com