أخبار وتقارير

كهرباء عدن : الديزل المتوفر يكفي ليوم واحد فقط

المرسى – عدن

اعلنت كهرباء عدن ، إن كمية وقود الديزل التي تم توفيرها تكفي ليوم واحد فقط.

وقال المتحدث باسم مؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن نوار أبكر في منشور له على “الفيسبوك”، بأن الكمية التي جرى شراؤها مساء الأمس من قبل السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ، هي الفي طن ديزل وتكفي اليوم وحتى صباح الغد فقط.

مشيراً إلى تعثر كافة المناشدات الموجهة من المؤسسة لرئاسة الحكومة بشأن تأمين وقود الديزل، بالتزامن مع وصول أحمال عدن ذروتها بقرابة 650 ميجاوات وهو أعلى معدل للاحمال خلال فصل الصيف الحالي والسنوات الماضية.

لافتاً إلى أن إجمالي التوليد المتاح يصل إلى قرابة 320 ميجا، ويتوزع بين 220 ميجا توليد حكومي منها 98 ميجا توليد توربين 1 بمحطة الرئيس بترومسيلة و100 ميجا توليد طاقة مشتراة “مستأجر”.

مضيفاً: واما النفط الخام الخاص بمحطة بترومسيلة ما زال متوفرا ويتم التزود بشكل يومي، وعن وقود المازوت المشغل لمحطتي المنصورة والحسوة متوفر ولكن بكمية ضئيلة جداً.

وبحسب ناطق كهرباء عدن فإن برنامج التشغيل والاطفاء يتراوح بين ساعتي تشغيل وقت الذروة تزداد نصف ساعة عند انخفاض الاحمال، فيما الاطفاء ثلاث ساعات قد تصل إلى ثلاث ساعات ونصف بوقت الذروة.

هذا وتشهد العاصمة عدن ارتفاعاً شديداً في درجة الحرارة والرطوبة خصوصا لدى المرضى وكبار السن والأطفال، في ظل تزايد انقطاع الكهرباء، دون اتخاذ الحكومة المعترف بها التدابير اللازمة، لاحتياج الناس إلى الخدمة بشكل مضاعف وصورة استثنائية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com