أخبار وتقارير

كتلتا المؤتمر والناصري تحذر من “كوارث كبيرة وخطيرة” بتعز (بيان)

المرسى – تعز

حذرت الكتلتان البرلمانيتان للمؤتمر الشعبي العام والتنظيم الوحدوي الناصري بتعز، يوم الأربعاء، من تدهور وانفلات الوضع الأمني في عاصمة المحافظة وافتعال المشاكل الأمنية والأزمات في الحجرية ومدينة التربة، ودعت الكتلتان أبناء تعز إلى اصطفاف وطني جامع.

وتحدثت الكتلتان في بيان مشترك بالخصوص عن “كوارث كبيرة وخطيرة” من خلال “عودة بروز صراع عسكري مسلح بين وحدات وتكوينات الجيش الوطني بتخطيط ودعم من دول إقليمية معادية للشرعية والتحالف وتسعى لتنفذ مخططاتها عبر كيانات محلية محسوبة على الشرعية وتمارس نشاطها تحت مظلتها”.

وأشار البيان إلى ما يحدث في عاصمة المحافظة “من اقتتال وقطع شوارع وإغلاق مؤسسة الدولة ومحلات الصرافة بقوة السلاح وترويع لأمن المواطنين والبسط على ممتلكاتهم من قبل أفراد محسوبين على ألوية عسكرية تتبع قيادة المحور في المحافظة إلى جانب مليشيات ما يسمى بالحشد الشعبي”.

وطالب بيان الاجتماع المشترك لكتلتي المؤتمر والناصري بتعز، بتشكيل لجنة رئاسية للتحقيق في جميع الاختلالات الأمنية والأحداث العسكرية، وعودة بقية قوات الشرطة العسكرية والمجاميع المسلحة المصاحبة لها التي تم خروجها من محور تعز إلى مدينة التربة وقطاع الحجرية، وإلزام جميع القيادات العسكرية والأمنية والإدارية بالانصياع لسلطة المحافظ.

كما طالب البيان رئيس الجمهورية إصدار قرار تعيين قائد جديد للواء 35 خلفاً للشهيد عدنان الحمادي من ذوي الكفاءة ومن منتسبي هذا اللواء.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

وقفت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام وكتلة التنظيم الوحدوي الناصري بمحافظة تعز امام مجمل القضايا والاختلالات الامنية والصراعات العسكرية المفتعلة التي تدور رحاها بالمحافظة وكذا الوضع الصحي والخدمي والمعيشي.

وامام كل هذه الأوضاع المزرية التي يعيشها ابناء المحافظة خاصة في ظل انتشار وباء كورونا وغيره من الأوبئة القاتلة في المحافظة وافتقارها لأبسط الخدمات وبقاء ملف جرحى الحرب دون أي معالجة وكذا اسر الشهداء دون ادنى رعاية لهم، مضاف إليه تدهور وانفلات الوضع الأمني في عاصمة المحافظة وما زاد الطين بلة وينذر بكوارث كبيرة وخطيرة عودة بروز صراع عسكري مسلح بين وحدات وتكوينات الجيش الوطني بتخطيط ودعم من دول اقليمية معادية للشرعية والتحالف وتسعى لتنفيذ مخططاتها عبر كيانات محلية محسوبة على الشرعية وتمارس نشاطها تحت مظلتها وذلك من خلال دفعها لافتعال أزمات أمنية وعسكرية متلاحقة والتي كان آخرها أحداث مدينة التربة وكذا ما يحدث اليوم في عاصمة المحافظة من اقتتال وقطع شوارع واغلاق مؤسسة الدولة ومحلات الصرافة بقوة السلاح وترويع لأمن المواطنين والبسط على ممتلكاتهم من قبل أفراد محسوبين على الوية عسكرية تتبع قيادة المحور في المحافظة إلى جانب مليشيات ما يسمى “بالحشد الشعبي”.

وعليه وأمام كل ما ذكر أعلاه ولما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا في لملمة الصفوف وتوحيد الجهود لمواجهة الانقلاب الحوثي المقيت بتحرير ما تبقى من محافظة تعز وصولا الى الهدف الأسمى باسقاط الانقلاب واستعادة االدولة.. فاننا نناشد فخامة الاخ رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي بسرعة التدخل لايقاف هذا العبث الحاصل بالمحافظة والذي يهدف إلى إشعال الفتن وتفجير الصراعات في بقية المناطق المحررة واشغال القيادة السياسية عن هدفها الاكبر المتمثل باسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والشروع في بناء اليمن الاتحادي الجديد وفقا لمخرجات الحوار الوطني، آملين منه سرعة القيام بما يلي:-

1- تشكيل لجنة رئاسية للتحقيق في جميع الاختلالات الأمنية والأحداث العسكرية التي شهدتها وتشهدها المحافظة.

2- التوجيه العاجل بعودة بقية قوات الشرطة العسكرية والمجاميع المسلحة المصاحبة لها التي تم خروجها من محور تعز الى مدينة التربة وقطاع الحجرية.

3- إلزام جميع القيادات العسكرية والأمنية والإدارية بالانصياع لسلطة الأخ محافظ المحافظة القانونية وتنفيذ جميع توجيهاته وتمكينه من ممارسة جميع صلاحياته الدستورية والقانونية في كافة القضايا الخاصة بالمحافظة كونه المسئول الأول ورئيس اللجنة الامنية العليا بالمحافظة.

4- إصدار قرار تعيين قائد جديد للواء 35 خلفا للشهيد عدنان الحمادي من ذوي الكفاءة ومن منتسبي هذا اللواء الذي كان صاحب الرصاصة الأولى في مواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية بالمحافظة وكان صاحب السبق باعلان ولائه وانحيازه الكامل للشرعية تحت قيادة فخامة الاخ رئيس الجمهورية وقدم في سبيل ذلك كوكبة من الشهداء وعلى رأسهم قائده الشهيد المغدور.

5- التوجيه الصارم بوقف التجنيد والتسليح وانشاء المعسكرات خارج القانون بالمحافظة “مليشيات” وإلغاء ما هو قائم منها.

6- توجيه رئيس الحكومة بتوفير المخصصات المالية الكافية لمواجهة وباء كورونا وبقية الأوبئة المنتشرة بالمحافظة ومعالجة الجرحى ورعاية اسر الشهداء.

كما نطالب جميع أبناء تعز الشرفاء بمختلف انتماءاتهم وتكويناتهم وقواهم الوطنية الحية باصطفاف وطني جامع حول قيادة السلطة المحلية ممثلة بالاخ محافظ المحافظة للتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد المحافظة وأبنائها وتاريخها النضالي المشرف وعدم الانسياق وراء مشاريع التمزيق والفوضى والاقتتال التي يراد جر المحافظة إليها.

صادر يوم الأربعاء الموافق 15-7-2020

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com