أخبار وتقارير

كانت متجهة نحوها.. فرقاطة إيطالية تسقط مسيرة لمليشيا الحوثي في البحر الأحمر

المرسى – عدن

أعلن الجيش الإيطالي، إحباط هجوم مُسير لمليشيا الحوثي الإرهابية، باتجاه فرقاطة تابعة لها في البحر الأحمر قُبالة سواحل اليمن.

وقالت وزارة الدفاع الإيطالية في بيان على موقعها الإلكتروني، ان الفرقاطة “نافي دويليو”، ومن مبدأ الدفاع عن النفس، اسقطت بعد ظهر السبت، طائرة بدون طيار في البحر الأحمر تابعة للحوثيين.

وأضافت الوزارة:” كانت الطائرة بدون طيار، التي تتمتع بخصائص مماثلة لتلك المستخدمة بالفعل في الهجمات السابقة على بُعد حوالي 6 كليو مترات من السفينة الإيطالية ومن متجهة نحوها”.

وأوضحت ان “نافي دويليو” تتواجد حالياً في المنطقة لضمان حرية الملاحة وامن طرق التجارة، وحلت محل فرقاطة “مارتينينجو”، في النشاط الوطني الذي بدأ نهاية ديسمبر، عقب هجمات شنتها مليشيا الحوثي على حركة الملاحة الدولية.

فيما أكد وزير الدفاع غيدو كروسيتو ان:” الهجمات الإرهابية التي يقوم بها الحوقيون تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي واعتداء على سلامة حركة المرور البحرية التي يعتمد عليها اقتصادنا”.

واضاف ان “هذه الهجمات هي جزء من حرب هجينة تستخدم كل الامكانيات وليس فقط عسكريّة، لإلحاق الضرر ببعض الدول، وإفادة دول اخرى”، في إشارة إلى إيران.

وأشار إلى ان”نافي دويليو” في البحر الأحمر لضمان حماية القانون الدولي وحماية المصالح الوطنية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com