أخبار وتقارير

كادر العيادات الطارئة بالخوخة يحتج ضد فساد مؤسسة “طيبة”

المرسى – الحديدة (خاص)

نفذ كادر مشروع العيادات الطبية الطارئة بالخوخة التابع لمركز الملك سلمان، الاثنين، وقفة احتجاجية ضد فساد المؤسسة المنفذة “طيبة”.

وقال منظمو الوقفة الاحتجاجية في بيان تلقى “المرسى” نسخة منه، إن مؤسسة طيبة قامت بالاستغناء عن خدمات الكادر الطبي الميداني وأغلقت العيادات أمام المستفيدين دون مبرر، بذريعة عدم تجديد عقد المشروع.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة المنفذة نكثت بوعودها لطاقم العيادات البالغ 70 موظفا، بعد أن تم الاتفاق على العمل بشكل تطوعي بدوام الطوارئ إلى حين تجديد، واستمرارهم في المشروع لاحقا.

ولفت إلى سعي المؤسسة لاستبدال الكادر الطبي الذي يعمل في ظروف قاسية منذ 3 سنوات، بكادر آخر بشكل تعسفي وغير قانوي.

وقال بيان الوقفة الاحتجاجية: “ليس خافيا على الجميع الوضع المأساوي الذي نمر به نحن موظفوا العيادات والحالة المعيشية المتدهورة والقاسية التي أدت بانعكاساتها السلبية على حياتنا الأسرية والعملية والمهنية”.

وأضاف أن هذا الوضع “كان السبب الرئيسي فيها مؤسسة طيبة الشريك المنفذ للمشروع، بتعنتها غير القانوني منذ بداية شهر يناير 2022 ضد الطاقم الطبي”.

وشدد البيان على جملة من المطالب بعد رفض مؤسسة طيبة جميع الحلول الودية والتدخلات من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية الخوخة.

وتمثلت أبرز المطالب فب إعادة العمل والخدمات الصحية للمرضى في العيادات بكامل طاقتها التشغيلية والوظيفية، وإعادة جميع افراد الطاقم للعمل بعقود عمل تتناسب مع قانون العمل اليمني.

كما طالب البيان بتحسين ظروف الخدمة الصحية داخل العيادات بما يلبي احتياجات المرضى ويليق بمكانة وسمعة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

وحذر منظمو الوقفة من أن عدم الاستجابة الى مطالبهم سيضطرهم للإضراب الشامل عن العمل ابتداء من يوم الثلاثاء تاريخ 1/2/2022.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com