أخبار وتقاريرمحليات

في حادثتين منفصلتين.. مقتل امرأتين تعذيبًا على يد زوجيهما في تعز

المرسى – متابعات

قتلت امرأتان على يد زوجيهما بطريقة وحشية، خلال الأيام الماضية، في حادثتين منفصلتين، بريف تعز الجنوبي.

وأفادت مصادر محلية، أن امراة تدعى عائدة عباس علوان ،من أهالي قرية “الغيل” التابعة لمديرية الشمايتين قتلت على يد زوجها يدعى “عمار سيف الجاحظ” في ظروف غامضة، الأسبوع الفائت.

وأوضحت المصادر، أن الزوج المتهم قام بتعذيب زوجته قبل شنقها لتفارق الحياة، مشيرةً إلى أنه وعقب ارتكابه الجريمة ذهب المتهم إلى منزل شقيقة الضحية (أرملة) لإخبارها بأن شقيقتها فارقت الحياة، وطلب منها تغسيلها وتكفينها قبل نقل جثمانها إلى المقبرة.

وأفادت المصادر، أن شقيقة الضحية شاهدت علامات الشنق حول رقبة شقيقتها، وآثار تعذيب واضحة على جسدها، إلا أنها لم تستطيع كشفها لأقاربها في الوقت ذاته، جراء تهديدات تعرضت لها من قبل الجاني، قبل أن تفصح عن ذلك في وقت لاحق.

وأضافت المصادر، أن أسباب ارتكاب الجريمة تعود إلى قيام الزوجة بتقديم شكوى ضد زوجها قبل عامين لمحكمة الشمايتين، حيث أمر رئيس المحكمة، قبل أشهر، بمصادرة راتب الزوج لصالح الزوجة وأطفالها، الأمر الذي دفع بالجاني إلى الاستمرار في الاعتداء على زوجته بشكل متكرر حتى أجهز عليها.

وذكر أحد المصادر، أن الزوجة الضحية عملت مؤخرا كعاملة نظافة في وحدة صحية بالمنطقة، كما أنها تقوم بدق الرمل وبيعه لإحدى المنظمات ضمن مشروع النقد مقابل العمل، فيما الزوج دخل في حالة تفسية مؤخرا، طبقاً للمصدر.

وبحسب المصدر، فإن الأجهزة الأمنية قبضت أمس الخميس، على الزوج المتهم، بالتزامن مع نزول فريق من البحث الجنائي إلى قرية الغيل، ومطالبة أولياء دم الضحية بإخراج الجثة من القبر لمعاينتها.

وفي حادثة أخرى مماثلة، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر آثار تعذيب على جثة امرأة قبل أن تفارق الحياة على يد زوجها.

وبحسب الناشطين، فقد حدثت الواقعة في مديرية المسراح (عزلة طالوق)، وتعرضت الضحية “ريناس عقلان” للتعذيب من قبل زوجها الذي يدعى ماجد سلطان ناجي، وأسرته بالكامل، التي تناوبت على تعذيبها.

وارتفعت الأصوات المطالبة بسرعة القبض على زوجها، ومحاسبته على هذه الجريمة النكراء، لينال جزاءه الرادع.

وتتكرر بين فترة وأخرى قصص وحوادث مأساوية متشابهة، تتعرض لها النساء، في عدد من محافظات ومناطق اليمن.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com