أخبار وتقارير

عيدروس الزُبيدي: مشاورات الرياض كانت إيجابية وأصبحنا صناع القرار

المرسى – عدن

أكد عضو المجلس الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي أن “المشاركة في مشاورات الرياض كانت إيجابية ومثمرة”.

وقال إنها “عززت حضور قضية شعب الجنوب في أروقة صناعة القرار الإقليمي والدولي”.

وأوضح الزبيدي خلال لقائه اليوم الجمعة، بعدد من القيادات الجنوبية المشاركة في المشاورات اليمنية- اليمنية بالرياض، أن قيادة المجلس الانتقالي، تحرص على خدمة القضية الجنوبية في كل الفعاليات السياسية.

وأضاف “مشاركتنا في مشاورات الرياض كانت إيجابية وشكلت منعطفا جديدا في نضالنا السياسي الجنوبي تمكنا من خلاله فرض قضية شعبنا في المفاوضات الأممية من خلال وضع إطار خاص لها على طاولة الحل الشامل”.

وتابع “علينا أن ننظر لما حققناه حتى اليوم بواقعية وبدون مزايدة، فبعد أن كنا مغيبين تماما أصبحنا اليوم جزءً من دائرة صناعة القرار”.

وأردف: “عملنا بكل ما أوتينا من قوة لفرض إصلاحات سياسية واقتصادية لإنقاذ شعبنا الذي أنهك اقتصاديا واجتماعيا بفعل الفساد وسوء الإدارة”.

وطالب الزُبيدي الجميع بتحمل المسؤولية والعمل على كل الاتجاهات من أجل الانتصار للقضية الجنوبية، كما شدد على ضرورة استغلال الفرص لبناء مؤسسات الدولة والنهوض بالواقع المعيشي للمواطنين.

وكان البيان الختامي للمشاورات اليمنية في الرياض، تضمن اتفاق المشاركين في المشاورات على أهمية سرعة تنفيذ ما تبقى من خطوات في تنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل فريق للمتابعة لتحقيق ذلك.

كما “تم الاتفاق على إدراج قضية شعب الجنوب في أجندة مفاوضات وقف الحرب لوضع إطار تفاوضي خاص لها في عملية السلام الشاملة” حسب البيان.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com