أخبار وتقارير

عيدروس الزُبيدي: الهدف صنعاء وعدن ستكون عاصمة ومنطلقًا لتحرير كل اليمن

المرسى – عدن

قال نائب عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي، إن الهدف خلال المرحلة المقبلة صنعاء، وأن عدن ستكون عاصمة ومنطلق لتحرير كل اليمن.

وشدد النائب الزُبيدي، خلال لقائه مساء أمس الأحد، بالصحفيين المشاركين في المحور الإعلامي من المشاورات اليمنية – اليمنية التي انعقدت في الرياض، على وحدة الصف وتوحيد الجهود لمواجهة المشروع الحوثي.

وأضاف “لن نظل سبع سنوات آخرى، يجب حسم المعركة مع الحوثيين في سبعة أشهر. ونحن متجهين إلى صنعاء وكل شبر في اليمن”.

وقال الزبيدي إن “عدن يجب أن تكون عاصمة لكل اليمنيين، كما يجب إصلاحها التركيز علي التنمية فيها، إضافة إلى التركيز على بقية المحافظات المحررة”.

وأوضح، أن القادم سيكون أفضل، ويجب استغلال الوقت وتوحيد الصفوف في مواجهة المشروع الحوثي، داعيا الإعلاميين إلى توحيد الخطاب الإعلامي في مواجهة مليشيا الحوثي وعدم الدخول في مناكفات بينية داخل الصف الوطني.

وقال “ستكون البندقية واحدة والكلمة واحدة، وبعدها سنحدد شكل المستقبل مع احتفاظ الجميع بحقوقهم وتطلعاتهم.
كما حث الصحفيين، إلى النزول الميداني لنقل الأحداث وتغطية العمليات الحربية من واقع الجبهات القتالية مع المليشيا، كجزء من المعركة. مشددا على أهمية الخطاب الإعلامي ودور الصحفيين في تغطية المعركة”.

وأشاد الزبيدي بالمملكة العربية والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم اليمن، مؤكدا على أن علاقة اليمن بالتحالف العربي علاقة استراتيجية في مواجهة المشروع الإيراني بالمنطقة.

مصادر مشاركة في اللقاء أفادت أن الزبيدي حضر إلى المركز الإعلامي للمشاورات برفقة عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الله العليمي.

وحسب المصادر فإن خطاب الزُبيدي لاقى استحسان كل الحاضرين وترك ارتياحا كبيرا في أوساطهم لما احتواه من أبعاد وطنية، اعتبروها محددات للمرحلة المقبلة في معركة استعادة الدولة والقضاء على الانقلاب الحوثي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com