أخبار وتقارير

عيدروس الزُبيدي: الإخوان يمارسون سلطات منفصلة عن الحكومة

المرسى – عدن

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزُبيدي، دعمه لاستئناف وإكمال تنفيذ ما تبقى من بنود “اتفاق الرياض”، مشدداً على أنهم قرروا “استعادة الجنوب من خاطفيه”.

وقال الزبيدي، في كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي، خلال الاجتماع الاستثنائي لأعضاء الجمعية الوطنية في حضرموت “ندعم الدعوة لاستئناف وإكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض”.

وأكد على ضرورة مواجهة بؤر الفوضى والتصدي لمساعي المتنفذين والقوى التخريبية الساعية لإعاقة استكمال تنفيذ بنود الاتفاق، التي باتت تمارس سلطاتها منفصلة كلياً عن سلطة الحكومة في العاصمة عدن.

وقال إن تلك القوى ترفض تنفيذ عملية نقل القوات العسكرية الموجودة في شبوة ووادي حضرموت والمهرة إلى جبهات التصدي للحوثيين، وفق ما نص عليه الاتفاق، رغم حاجة الجبهات المشتعلة إليها.

والأهم -حسب ما أكده الزبيدي- حق أبناء حضرموت وشبوة والمهرة في إدارة وحماية مناطقهم دون غيرهم، وهذا ما يجب أن نسعى لتحقيقه جميعا.

وشدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أن شعب الجنوب “سيظل سيّداً على أرضه يبنيها ويدافع عنها صفاً واحداً من المهرة إلى باب المندب”.

وقال إن “ما يحدث في وادي حضرموت وشبوة في ظل سطوة قوى إرهابية على تلك المناطق، يستهدف شعبنا بعمليات القتل والقهر والاضطهاد”.

وأعاد الزبيدي التأكيد على أن “صبر شعب الجنوب، لن يطول في ظل استمرار هذا العبث غير المشروع، والمتمثل في نهج البسط على الأرض ونهب ثروات هذا الشعب ومقدراته، واستمرار حرمانه منها، وتسخيرها لتعزيز ترسانة أسلحتهم التي توجه لقتل أبناء الجنوب”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com