أخبار وتقارير

عصابة مسلحة تسطو على مستشفى أهلي بتعز وتوقع ضحايا

المرسى – تعز

شكت إدارة مستشفى أهلي بمدينة تعز، الخميس، تعرض المشفى لهجوم مسلح أمس الأول (الثلاثاء) أسفر عن سقوط ضحايا ونهب للأجهزة والمعدات الطبية.

جاء ذلك في شكوى رفعتها إدارة مستشفى الرياض الأهلي، الواقع في منطقة بئر باشا بتعز، موجهة إلى محافظ المحافظة، نشرتها مساء اليوم الخميس على حساب المشفى في فيسبوك.

وطالبت الشكوى بإيقاف “إرهاب البلاطجة على الكوادر الطبية في تعز”، موضحة “تعرض المشفى يوم الثلاثاء الماضي الساعة الثامنة والنصف ليلا لهجوم مسلح من قبل عصابة مسلحة بقيادة المدعو جلال محمد حسان عساج الجلال ومبارك سلطان محمد الوافي وافراد تابعين لهم”.

وأضافت الشكوى: “قامت هذه العصابة بالاعتداء بقوة السلاح على حرمة المستشفى واقتحام اقسامه واطلقت الاعيرة النارية في كل الاتجاهات، ما أدى الى سقوط عدد من الجرحى وتدمير ونهب محتويات المستشفى ونشر الخوف والرعب بين أوساط الموظفين”.

ولفتت إلى أن “هذه العصابة الإجرامية المسلحة جعلت من منطقة ببئر باشا والمناطق المحيطة بها أماكن لممارسة نشاطها الإجرامي للاعتداء على الافراد والمساكن والسطو على المنشآت الطبية، وفي ظل صمت مخيف ومريب من قبل الأجهزة الأمنية”.

وبحسب الشكوى، تسببت مثل هكذا جرائم مسلحة في هجرة الكوادر من أبناء المحافظة إلى خارجها بحثاً عن مناطق آمنة.

وذكرت أن هذا الهجوم ليس الأول لذات “العصابة”، متسائلة عن سبب ذلك.

وطالبت المحافظ بالتدخل السريع والعاجل للتوجيه للأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية بإلقاء القبض على المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم الرادع وفقاً للشرع والقانون.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com