أخبار وتقارير

عدن: مكتب التربية يعلق الدراسة حتى أكتوبر المقبل

المرسى – عدن

أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، عن مقترح لتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021-2022 وتعليق الدراسة في مدارس المحافظة.

وذكر مكتب التربية في بيان مقدم إلى محافظ عدن أنه ينوي تعليق الدراسة في مدارس المحافظة الحكومية والاهلية على حدٍ سواء، بدءاً من يوم الأحد 12 سبتمبر الجاري، وحتى 3 إكتوبر أول القادم.
 
وأضاف البيان، ان سبب تعليق الدراسة إلى انتشار الموجة الثالثة من كوفيد 19، في ظل فصول دراسية مكتظة بالطلبة؛ مما يعقد اجراء عملية التباعد الاجتماعي كإجراء احترازي، بالإضافة إلى موجة الحر الشديدة التي تجتاح عدن، في ظل انقطاع التيار الكهربائي طوال ساعات الدوام المدرسي.

وأفاد البيان، أن المحافظة لاتزال تستقبل المزيد من الطلاب النازحين الأمر الذي زاد من القدرة الاستيعابية للفصول الدراسية، مع نقص كبير في المعلمين والمعلمات.

كما أن شحة المياه وانقطاعها نهائياً عن بعض المدارس يؤدى إلى سوء استخدام دورات المياه، مما يتسبب بإغلاقها تماماً.

ولفت البيان أن المعضلة الكبرى تتمثل في انعدام الإجراءات الاحترازية، كصعوبة توفير الكمامات والمعقمات وأدوات السلامة للدارسين والعاملين بالحقل التربوي على حدٍ سواء.

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية قررت هذا العام تدشين الدراسة في 15 أغسطس الجاري وهو أول عام تبدأ فيه الدارسة مبكراً خلافاً للأعوام الماضية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com