أخبار وتقارير

عدن.. مؤسسة الكهرباء تحذّر من توقف وشيك لمحطات التوليد جراء نفاد الوقود

المرسى- عدن

حذّرت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، من توقف وشيك لغالبية محطات التوليد، جراء نفاد مادتي النفط الخام والديزل.

وقالت المؤسسة في بيان توضيحي، الأحد، إن “ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي مقابل ساعات التشغيل يعود إلى بدء التوقف التدريجي لمحطات التوليد جراء نفاد وقود مادة الديزل، وعدم وجود أي كميات إسعافيه تؤمن استمراريتها حتى موعد وصول السفينة المقرر بتاريخ 20 أغسطس القادم”.

وأضافت أن الشركة المشغلة لمحطة الرئيس، أشعرتها بتوقف المحطة خلال الساعات القادمة عقب توقف إمدادات النفط الخام من قبل شركة صافر منذ أكثر من خمسة أيام.

وذكرت المؤسسة أنها خاطبت جميع الجهات المختصة بضرورة التدخل وتوفير كميات من الوقود تسهم في تأمين استمرارية الخدمة، إلا أنه للأسف لم يتم الاستجابة.

وأشارت أن نفاد الوقود وعدم الاستجابة الفورية، “سيؤدي إلى توقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل وتوقف محطة الرئيس التي تعمل على النفط الخام خلال الساعات القادمة، فيما ستبقى في الخدمة محطتا الحسوة والمنصورة، إلى جانب المحطة الشمسية خلال فترة النهار”.

وكررت المؤسسة مناشدتها لمجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بضرورة التدخل العاجل وتأمين الوقود للحفاظ على الاستقرار النسبي للخدمة الذي شهدته العاصمة عدن خلال الأيام الماضية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com