أخبار وتقارير

صحفي يفضح “أبو لحوم”.. عرقل كهرباء الحديدة لصالح المحطات التجارية

المرسى – خاص

كشف الصحفي اليمني محمد معوضة عن تورط وزير المالية المعين من الحوثيين، رشيد أبو لحوم، في عرقلة حل أزمة كهرباء الحديدة.

صحفي يفضح "أبو لحوم".. عرقل كهرباء الحديدة لصالح المحطات التجارية

وقال معوضة في منشور على فيسبوك إن أبو لحوم الذي يرأس صندوق دعم كهرباء الحديدة رفض حضور مسئولي الكهرباء بمنطقة الحديدة في الاجتماع المخصص للنظر في أزمة الكهرباء.

وبحسب معوضة الذي حضر الاجتماع فإن أبو لحوم برر رفضه بأنه جاء لتوقيع عقود وليس لوجع راسه مع مشاكل الكهرباء.

وكان المسؤول الحوثي رشيد أبو لحوم قد عقد اجتماعا واسعا أمس (الخميس) بشأن الكهرباء وُصف بالمهزلة.

وأوضح معوضة أنه “للأسف الشديد تم إخراج مدير كهرباء منطقة الحديدة وطاقمه الفني الذي جاء لشرح معوقات رفع قدرة إنتاج محطتي رأس كتنيب والحالي وزيادة ساعات التوليد وماهي الإحتياجات الملحة لذلك من صندوق دعم كهرباء الحديدة (اللي الحمدلله مليان زلط)”.

وقال معوضة لأبو لحوم بغضب “كمل كلامك للإعلام الذي جئت له وبنتنادش احنا وانت الناس تموت في الحديدة وانت جاي تقولي مش واجي لمناقشة موضوع الكهرباء”.

ووفقا لمعوضة فقد حاول أبو لحوم طرده من الاجتماع قائلا “احترم نفسك نحن رجال دولة”، ليرد عليه معوضة “والله ما انتم رجال دولة وأنتم عاجزون عن توفير الكهرباء لمدة 3 أشهر ع الأقل والناس تموت أمامكم و صندوق دعم كهرباء الحديدة متوفرة فيه السيوله وهو في الأساس جاء لإنقاذ الناس مما يعانونه اليوم”.

ورفض الصحفي معوضة مغادرة الاجتماع موجها كلامه لأبو لحوم: “أتمنى يعزموك اليوم غداء في الصبالية وبعدها تخزن في أحد بيوت الناس في الحديدة الذين يعانون الأمرين طوال العام يمكن تستشعروا ما يعانونه”.

وأشار إلى أن الاجتماع انتهى بتوقيع عقود لتوفير منظومة طاقة شمسية (للسجن المركزي ، مستشفى الثورة) و عقد آخر لتوفير كهرباء تجاري قدرة 2 إمبير ل 1500 مواطن أو أسرة _ بحسب تصريح معاليه _ بسعر الكيلو 300 ريال.

ولفت إلى أن “هناك أمور أخرى واشتباك لفظي و مهاطشه و مدابجه حدثت قبل وأثناء وبعد الإجتماع لا تستدعي الوقوف إزاءها”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com