أخبار وتقارير

شبوة: توتر أمني في عتق واتهامات لقائد القوات الخاصة بتفجير الوضع

المرسى – عدن

شهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة توترا أمنيا عقب اشتباكات محدودة أمس الجمعة.

ووقعت اشتباكات بين قوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية سابقا) وبين نقطة أمنية تابعة للقوات الخاصة وأسفرت عن سقوط جرحى.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر نقطة الكهرباء بمدينة عتق والتابعة للقوات الخاصة حاولت منع مرور طقم عسكري تابع لقوات دفاع شبوة ظهر أمس الجمعة، لينجم عن ذلك مشادة كلامية بين الطرفين.

وأضافت أن عناصر النقطة باشروا بإطلاق النار على طقم دفاع شبوة، لمنعه من المرور في النقطة.

وبحسب المصادر فقد نتج عن إطلاق النار إصابة جنديين اثنين من قوات دفاع شبوة، بالإضافة إلى إصابة امرأة كانت مارة بجوار النقطة أثناء الاشتباك.

وعقب الحادثة انتشرت عناصر وأطقم تابعة للقوات الخاصة داخل المدينة وعلى مداخلها، فيما انتشرت قوات دفاع شبوة في المدينة وسط مخاوف الأهالي من اندلاع المواجهات بين الطرفين.

وتزامنت الحادثة مع أنباء تداولتها وسائل إعلام تابعة لجماعة الإخوان عن قيام قوات دفاع شبوة المتمركزة في جولة الدائري الغربي بمدينة عتق بمحاولة اغتيال العقيد أحمد لشقم قائد كتيبة الطوارئ باللواء 30 الذي يقوده العميد عزيز العتيقي قائد محور عتق.

واتهمت مصادر أمنية قيادة القوات الخاصة التي يقودها الإخواني عبدربه لكعب، بمحاولة إثارة الوضع في شبوة لإفشال الحملة الأمنية الشاملة لتأمين عتق والتي تنفذها قوات دفاع شبوة بإسناد من قوات ألوية العمالقة الجنوبية والأمن العام بتوجيهات محافظ المحافظة ورئيس اللجنة الأمنية عوض بن الوزير.

كما اتهمت المصادر قيادة القوات الخاصة بمحاولة استفزاز قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة وجرهم إلى تفجير الوضع في شبوة.

وأشارت إلى ما قامت به نقطة الكهرباء التابعة للقوات الخاصة قبل أيام من استفزاز ضد قوات العمالقة.

ويوم الأربعاء الماضي أقدم عناصر نقطة الكهرباء على اعتراض طقم يقوده أحد قيادات اللواء 12 عمالقة ومنعه من المرور، وهو ما أدى إلى انتشار قوات تابعة للعمالقة في محيط النقطة، ليتم تدارك الموقف بعد تدخل قيادات أمنية وعسكرية.

ودفعت هذه الحوادث بقيادات ونشطاء وصحفيين من أبناء المحافظة إلى مطالبة المحافظ بسرعة معالجة الملف الأمني وتغيير قيادة القوات الخاصة لإنهاء النفوذ الإخواني ومنع أي محاولات للعبث وإثارة الفوضى الأمنية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com