أخبار وتقارير

شبكة حقوقية: أكثر من ٤ آلاف مختطف في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية

المرسى – عدن

أكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات أن أكثر من ٤ آلاف مختطف مدني يقبعون في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت الشبكة في رسالتها لمجلس الأمن الدولي إن مليشيات الحوثي قامت باعتقال واختطاف نحو (16804) من المدنيين، فيما مايزال (4201) مختطف مدني ممن تم التأكد من صحة معلوماتهم يقبعون داخل سجون مليشيا الحوثي الارهابية في عدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها.

وذكرت الشبكة في تقرير لها حول الاعتقال والإخفاء القسري ان المعتقلين والمخفيين قسراً لدى عصابة الحوثي يتعرضون عند اعتقالهم للتفتيش الجسدي وتفتيش محتويات جوالاتهم وأغراضهم وسحب وثائقهم وبطائقهم والتحقيق معهم بصورة استفزازية وكيل التهم غير القانونية لهم .

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي تحشر المعتقلين وبأعداد كبيرة في أماكن عزل ضيقة ليس فيها متسع كجزء من التعذيب الدائم في سجونها.

وأكدت الشبكة ان أغلب المعتقلين المدنيين تم اعتقالهم من قبل مليشيا الحوثي من الخطوط العامة ووسائل المواصلات ومن المنازل والأسواق العامة والمساجد ومن مقرات العمل ، لافتة إلى عملية ايقافهم وتقييدهم تتم بالقيود والكلبشات وعصب أعينهم ونقلهم على متن أطقم ومصفحات عسكرية الى مراكز الاعتقال.

وخلال الأيام الماضية أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، على تصفية العديد من المختطفين والمعتقلين وأسرى القوات الحكومية في سجونها، لفقت عليهم تهم الانتحار، وفق تقارير حقوقية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com