أخبار وتقارير

‏سياسي الوطنية يدين حملة الاختطافات بحق المواطنين من قبل مليشيا الحوثي

المرسى – المخا

أدان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية حملة الاختطافات من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية، التي طالت عشرات الكُتاب والمثقفين والناشطين والنشاطات في المناطق المنكوبة بسيطرتها.

وذلك تزامنًا مع الزخم الشعبي للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وإذ حمّل المكتب السياسي قيادة المليشيا الحوثية المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين.

وطالب في بيان له، المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، التدخل لإجبار مليشيا الحوثي الإرهابية على الإفراج عن المختطفين فورًا.

نص البيان:

‏يتابع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بقلق بالغ حملات المداهمات والاختطافات اليومية التي طالت عشرات الكتاب والمثقفين والناشطين والناشطات في المناطق المنكوبة بسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، تزامنًا مع زخم الاستعدادات الشعبية للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر التي أطاحت بالنظام الإمامي الكهنوتي.

‏والمكتب السياسي إذ يدين بشدة حملات المداهمات للمنازل وترويع النساء والأطفال والاختطافات للكتاب والناشطين والناشطات من قِبل مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فإنه يحمّل قيادة المليشيا الإرهابية المسؤولية كاملة عن حياة المختطفين.

‏ويطالب الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل والتحرك لإجبار مليشيا الحوثي على وقف حملة الاختطافات، والإفراج عن كافة المختطفين فورًا.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com