أخبار وتقارير

سفير اليمن في بريطانيا: ما يقوم به الحوثيون يخدم توسيع النفوذ الإسرائيلي في المنطقة

المرسى – عدن

وصف سفير اليمن لدى المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، أن ما قامت به مليشيا الحوثي الإيرانية من عملية قرصنة لسفينة شحن في مياه البحر الأحمر تخدم المشروع السياسي الإيراني وتوسيع النفوذ الإسرائيلي في المنطقة.

ونشر السفير نعمان تعليقاً عبر منصة ” فيسبوك”، أوضح فيه أن البحر يعد أهم أعمدة الاقتصاد في اليمن، وأن الحوثي يجر البلد إلى القرصنة ضمن سلسلة عمليات تدمير ممنهجة هدفها تدمير البلد.

وجاء في التعليق: “تمخض الجبل فولد “قرصاناً”، اليمن حارسة أهم ممر بحري منذ القدم، وحامية أهم الطرق البحرية، تمتد شواطئها البحرية على طول 2200 كيلو متر، عدا جزرها العديدة ومياهها الإقليمية والاقتصادية الخالصة، بلد يشكل البحر أحد أهم أعمدته الاقتصادية، يجرها الحوثي إلى القرصنة ضمن سلسلة عمليات التدمير الممنهج التي يقوم بها لهذا البلد. لماذا كل ذلك يا ترى؟”.

وأضاف: “ابحث عن الجواب في الدور الموكل لأذرع المشروع السياسي الإيراني في المنطقة والذي ستكشف الأيام أن ما يقومون به لا يخدم سوى توسيع النفوذ الإسرائيلي في المنطقة”.

وأقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، على اختطاف سفينة الشحن “جالاكسي ليدر” و25 بحاراً على متنها أثناء مرور السفينة بمياه البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com