أخبار وتقارير

سائلة صنعاء “مؤامرة أمريكية”.. مبررات الحوثيين للفشل لا تنتهي

المرسى – خاص

دعا المنشد الحوثي البارز والمنتحل رتبة عقيد عبدالعظیم عز الدين، إلى إزالة سائلة صنعاء بوصفها “مؤامرة أمريكية”.

وقال القيادي الحوثي في تغريدة على تويتر إن “‏سائلة صنعاء مولتها امريكا من أجل ماء المطر يسير ولا يستفيدوا منه بشيء” مطالبًا “باعادتها على ما كانت عليه سائلة ترابية من أجل تغذي الابار والمياه الجوفية” حد زعمه.

وشهدت صنعاء مساء أمس (السبت) أمطارا غزيرة كشفت عن تدهور البنية التحتية بشكل متزايد بعد أن تسببت سيول الأمطار في وفاة 3 أطفال وشلل شبه تام للحركة.

ويأتي مقترح القيادي الحوثي بإزالة سائلة صنعاء ضمن مسلسل من التبريرات الساذجة لفشل المليشيا والتي تُقحم الولايات المتحدة الأمريكية كمسبب لجميع الأزمات بصورة مآمراتيه ودون أدلة منطقية.

وأثارت تغريدة عبدالعظيم موجة سخرية واسعة بين اليمنيين، حيث أنها تأتي في سياق التبريرات الحوثية لفشل تصريف مياه الأمطار.

وقالت منى مطهر “‏عبدالعظيم يشتي يهدم السائله قال هي صناعة امريكية، هو هكذا الاوقاف لما تتدخل في مشاريع الطرق والاشغال مشكلة والله، مانقول الا حسبنا والله ونعم الوكيل”.

وأضافت منى وهي من سكان صنعاء ‏”بيتنا زمان قبل ماتبنى السائلة وغرف الصرف ذات يوم ممطر كاد يغرقه السيل وكذا البيوت المجاوره فالناس أطلقوا النار للاستغاثة فسرعان ماجاءت الحراثات لفتح اماكن لاخراج السيول”.

وكتب عبدالسلام صالح “لايفكرون الا بالهدم والخراب! وهذه هي عقيدة مسيرة الدجل ككل يدسون ‎امريكا في كل حديثهم”.

أما أيمن مطهر فقد قال ساخرا “‏المؤامرة اكبر مما تتصور تم التمويل من قبل جهات خارجية لانشاء طرق اسفلتية وكثرت الضحايا من ابناء الشعب اليمني في حوادث السيارات. اقترح قلع الطرق الاسفلتية والعودة لركوب الدواب وخاصة انه كما نرى ‘دواب ربي في البلاد كثير’ “.

وعلق عبدالغني الحميدي “‏شوفوا علاج لهذا المجنون والا اربطوه، قبل فتره قال يكون يغلقوا النت من الساعة عشر الليل للصباح والان يشتي يقلع السايلة وش من عقول”.

ويرى صالح البيضاني أن “‏القيادات الحوثية تتنافس في إظهار الرجعية والغباء، فبقدر مايخف عقلك تترقى في المناصب والدرجات!”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com