أخبار وتقارير

“رعاية الأطفال” تعلق عملها في صنعاء بعد وفاة أحد موظفيها بسجون مليشيا الحوثي

المرسى – عدن

أعلنت منظمة رعاية الأطفال يوم الخميس، تعليق عملها في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي على خلفية وفاة مسؤول الأمن والسلامة في مكتبها باليمن هشام الحكيمي في سجن الأمن والمخابرات التابع للمليشيا في صنعاء.

وقالت المنظمة “إنها تشعر بالحزن الشديد لتأكيد وفاة أحد موظفيها الذي توفي أثناء احتجازه في اليمن، وتدعو إلى إجراء تحقيق مستقل فوري”.

وأكدت في البيان “أن مدير قسم الأمن والسلامة في مكتبها في اليمن، هشام الحكيمي، كان قد اعتقل في التاسع من شهر سبتمبر خارج أوقات عمله في المنظمة”.

ولفت البيان إلى إنه “وعلى الرغم من المحاولات المتكررة من قبل عائلته والممثلين القانونيين وفريق منظمة رعاية الأطفال، لم يتمكن أحد من رؤيته أو التحدث معه طوال فترة احتجازه بأكملها”.

وأشارت المنظمة إلى أنه “لم يتم توجيه أي اتهامات أو إجراءات قانونية من قبل السلطات أو تقديم أسباب لاحتجازه في صنعاء”.

وأضافت المنظمة “في ظل هذه الظروف، ستقوم منظمة رعاية الأطفال بتعليق عملياتها في شمال اليمن بأثر فوري”.

وذكرت المنظمة في البيان ان ” هشام كان البالغ من العمر ٤٤ عامًا وهو زوج وأب لأربعة أطفال، عضوًا متفانيًا في عائلة منظمة رعاية الأطفال منذ عام ٢٠٠٦. وسيبقى التزام هشام بمهمة منظمة رعاية الأطفال في اليمن في الأذهان إلى الأبد”.

وأكدت المنظمة في بيانها، ان المنظمة تعمل في اليمن منذ عام ١٩٦٣، حيث تنفذ برامج في مجالات التعليم وحماية الطفل والصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والاستجابة لحالات الطوارئ في معظم أنحاء البلاد.

وتقدمت منظمة رعاية الأطفال بأحر تعازيها إلى العائلة المكلومة والأصدقاء والزملاء”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com