أخبار وتقارير

رئیس مجلس القيادة يعود إلى عدن بعد مشاورات هامة في جدة

المرسى – عدن

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الاثنين، إلى العاصمة عدن، بعد زيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية.

ووصل العليمي عدن برفقة نائبيه عبدالرحمن المحرمي وعثمان مجلي.

رئیس مجلس القيادة يعود إلى عدن بعد مشاورات هامة في جدة

وأجرى رئيس مجلس القيادة خلال زيارته مشاورات على هامش أعمال القمم العربية الأميركية التي استضافتها مدينة جدة مطلع هذا الاسبوع.

وشملت الزيارة الرئاسية، محادثات مع مسؤولين اميركيين، حول مستجدات الاوضاع اليمنية، وفرص تحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والاقليمية، والدولية.

وعرض الرئيس “الموقف الرسمي من جهود السلام الجارية، والضغوط الاميركية والدولية المطلوبة لدفع المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني للتعاطي الجاد مع تلك الجهود والمبادرات، وإنهاء معاناة الشعب اليمني التي طال امدها”، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وأشاد العليمي “بالموقف العربي والاميركي الموحد الذي تمخض عن قمم جدة لصالح القضية اليمنية، ومرجعيات الحل الشامل، المبادرة الخليجية، ومقررات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216، والتشديد على الزام المليشيات الحوثية بتنفيذ بنود الهدنة بموجب الاعلان الاممي، وفتح الطرق الرئيسية المؤدية الى مدينة تعز، والمحافظات الاخرى”.

كما أشاد “بالتوافق العربي والدولي بشأن ضرورة الحفاظ على استقرار اليمن، واهمية ذلك لأمن المنطقة، وحرية التجارة عبر الممرات البحرية الاستراتيجية، ولا سيما باب المندب ومضيق هرمز”.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي دعوته للمكونات السياسية اليمنية، إلى الالتفاف حول هدف استعادة الدولة وإعادة بناء مؤسساتها المدمرة، ضمن جهد متواز مع ترميم علاقات اليمن الاقليمية والدولية، واستثمار القدرات المهدرة، وأي فرص متاحة في هذا السياق.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com