أخبار وتقارير

رئیس المنطقة الحرة بعدن يطلق كلابه على الموظفين والعمال

المرسى – عدن

اقتحمت قوات أمنية وكلاب بوليسية مبنى المنطقة الحرة بطلب من رئيس الهئية حسن الحيد لمنع الموظفين من تفعيل النقابة والمطالبة بحقوقهم.

وقال موظفون في المنطقة الحرة، إن القوات انتشرت أمس الأربعاء في مبنى لمنطقة الحرة مصطحبة كلاب بوليسية لترهيب الموظفين، كما اقدمت على مصادرة وثائق اللجنة التحضرية لانتخاب قيادة النقابة الجديدة ومرتب احد اعضائها.

وأوضح موظفو وعمال المنطقة الحرة عدن – في ببلاغ للنائب العام – أنهم أثناء تجمعهم لإعادة إنتخاب هيئة إدارية جديدة للنقابة فوجئوا باستقدام كلاب بوليسية وبلاطجة من قبل رئيس المنطقة حسن أحمد الحيد.

وبحسب البلاغ، فقد تمت مهاجمة الموظفين وخصوصا النساء منهم والإعتداء عليهن بالضرب والسلاح الناري، ولو لا تدخل بعض الموظفين لمحاولة إنقاذ الموقف لحصلت مجزرة مروعة.

وأضاف البلاغ، إنه تم التعرض للموظفات باللعن والشتم والسب بأقذع الألفاظ والشتائم التي لا تليق برجال أمن أو دولة.

وأشار إلى أنه “عند قدوم مندوبي نقابة عمال الجمهورية تم منعهم من قبل النقطة الأمنية في جولة كالتكس مما اضطر الموظفين للخروج إليهم حتى مكان تواجدهم لأداء حقهم في انتخاب هيئة ادارية للنقابة”.

وتابع: “بعد جهود مضنية وبعد إتمام عملية الاقتراع في الشارع العام، وعودتنا لمكاتبنا قام مسلحون بمحاولة اختطاف بعض الموظفين وتهديد آخرين وتم تهريب بعض المستهدفين”.

وطالب البلاغ النائب العام بحماية الموظفين والعمال من الاعتداء وإعادة حقوقهم ومحاسبة المتورطين.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com