أخبار وتقارير

رئيس مجلس القيادة يعود إلى العاصمة عدن بعد أشهر على مغادرته

المرسى – عدن

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، الى العاصمة بعد غياب دام لأشهر.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن العليمي عاد “بعد جولة خارجية شملت دولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية المانيا الاتحادية، كما شارك في اعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة”.

وأشارت إلى “رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال الجولة الجديدة مباحثات مع قادة الدول الشقيقة والصديقة، ومسؤولين امميين، وسياسيين، ودبلوماسيين، وباحثين، فضلاً عن لقاءات بقيادات ونشطاء من الجاليات اليمنية في الخارج”.

وتطرقت المحادثات، الى مستجدات الوضع اليمني، وسبل دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية وجهود احياء مسار السلام في اليمن.

كما ناقشت الضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية وداعميها على التعاطي الايجابي مع تلك الجهود.

وعبر العليمي “عن ارتياحه لنتائج الجولة الرئاسية، بما في ذلك اعادة القضية اليمنية الى زخمها العالمي”.

وتحدث عن “حشد الدعم الاقليمي والدولي الى جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة واصلاحاتهما الجارية في مختلف المجالات” خلال فترة غيابه.

واشاد “بدور الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة وحرصهم المستمر على تخفيف معاناة الشعب اليمني”.

كما اثنى على استجابة البلدين للاحتياجات والتدخلات الانمائية، والخدمية، التي “ستثمر قريبا عن افتتاح، وتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية، والتحسن المأمول في سعر صرف العملة”.

وكان غياب رئيس مجلس القيادة الملحوظ وتأخره في العودة إلى عدن قد أثار العديد من التكهنات طيلة فترة بقاءه في العاصمة السعودية الرياض.

وكثرت علامات الاستفهام حول أسباب تأخر عودة أعضاء المجلس إلى الوطن في ظل تهديدات أطلقها حزب الإصلاح بإفشال المجلس سياسيًا.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com