أخبار وتقارير

“خلوه يموت”.. وفاة مسؤول محلي بعمران في سجون الحوثيين

المرسى – رصد

توفي مسؤول محلي بمحافظة عمران في معتقل تابع للحوثيين بعد رفض إسعافه للمستشفى رغم إصابته بمرض في القلب.

وأفادت مصادر محلية لموقع “الساحل الغربي”، بوفاة مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة عبدالله صالح شريان في أحد سجون مليشيا الحوثي، يوم الخميس قبل الماضي في 12 أغسطس الجاري.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي سجنت المدير شريان لمدة شهر ونصف على ذمة قضية مدنية وخلاف بينه وبين أحد الأشخاص، إلا أن المليشيا رفضت إسعافه للعلاج من مرض في عضلات القلب بالرغم من إبلاغ عضو النيابة وقيادة السجن بحالته الصحية الحرجة.

وفي مذكرة شكوى رفعها رئيس جهاز محو الأمية المعين من الحوثيين أحمد يحيي الكبسي ووجهها إلى النائب العام، شكى الإجراءات التعسفية من قبل النيابة الجزائية ضد المجني عليه مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عمران.

وبحسب المذكرة فقد تلقت إدارة الجهاز بلاغا من موظفي محو الأمية يفيد بأن وكيل النيابة الجزائية وأعضائها قاموا بحبس شريان لمدة شهر ونصف، وقد أدى “حبسه إلى وفاته” متأثرا بمرضه بالرغم من إبلاغ عضو النيابة عدة مرات من قبل أهل المتوفى وغيرهم بأن المذكور يعاني من مرض في عضلات القلب وحالته الصحية تستدعي إسعافه إلى المستشفى.

إلا أن عضو النيابة رفض عامدا اتخاذ اللازم لإسعافه بل تعدى ذلك إلى أن قال لهم: “ابردوا لكم من أبوه خلوه يموت”، كما جاء في المذكرة.

وبحسب إفادة الموظفين في مكتب محو الأمية بعمران، فإن قضية المتوفى عبدالله شريان، ليست جنائية بل كانت مدنية وكان عمله كفيلا بضمانته وفقا للقانون النافذ، إلا أن النيابة وأعضائها وإدارة السجن لم يستجيبوا لبلاغات أهل المتوفى.

وطالب ذوي المجني عليه النائب العام باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل المتورطين والمتسببين في وفاة مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عمران.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com