أخبار وتقارير

خطباء المساجد يدعون للتمسك بقيم ثورة 26 سبتمبر والمحافظة على مكتسباتها

المرسى- عدن

دعا خطباء مساجد اليمن، إلى ضرورة التمسك بالقيم والمبادئ التي قامت عليها ثورة 26 سبتمبر المجيدة، والمحافظة على مكتسباتها التي أسهمت في بناء اليمن الجمهوري بعد عقود من التخلف والظلام.

واكد خطباء المساجد، أن قيم ثورة ٢٦ سبتمبر تشكل أساساً صلباً لمواجهة المشروع الإمامي الحوثي الإيراني، الذي يسعى لتغيير عقيدة اليمنيين وطمس هويتهم وتحويل اليمن الى ولاية إيرانية وعزله عن محيطه العربي، وطغيانه المستمر وسفكه الدماء واستباحته للأموال، وقتله النساء والأطفال، وهدمه للمساجد ودور القرآن، ومنازل المواطنين، وارتكابه أبشع الجرائم ، وهو ما يعيدنا الى ذاكرة العهد الإمامي في القرن الماضي وكيف قاومه اليمنيون حتى القضاء عليه في ثورة 26 سبتمبر عام 1962م.

واشار الخطباء في خطبة، اليوم جمعة، إلى أن ثورة 26 سبتمبر مثلت انطلاقة نحو الحرية، والعدالة، والمساواة، وأن الحفاظ على مكتسباتها واجب وطني على عاتق الجميع.

ولفت الخطباء، إلى أن ما تشهده البلاد من ظروف صعبة نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وشنها حروبا على اليمنيين، يحتم على اليمنيين توحيد الصف والاصطفاف خلف القيادة السياسية والحكومة الشرعية، للمضي في معركة التحرير وإسقاط محاولات عودة الإمامة بنسختها الحوثية الإيرانية.

وحث خطباء المساجد، على ضرورة  نشر الوعي بين الشباب حول أهمية هذه الثورة ومبادئها، واستلهام نضالات ثوار سبتمبر واكتوبر.

واضافوا، أن التمسك بمبادئ ثورة 26 سبتمبر والمضي في طريق ثوارها الأبطال هو السبيل لدحر المشاريع الإمامية واستعادة الدولة وتحقيق مستقبل أفضل لليمن واليمنيين.

كما اكد الخطبا، ان ثورة 26 سبتمبر هي ميلاد اليمن الجديد والذي سطر فيه الآباء من الثوار أروع الملاحم البطولية وجادوا بأرواحهم ودمائهم وأموالهم في مقاومة المشروع الإمامي الكهنوتي ودحره وبزوغ شمس الجمهورية.  

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com