أخبار وتقارير

خسائر حوثية في مواجهات عنيفة مع قبيلة همدان في الجوف

المرسى – الجوف

اندلعت مواجهات عنيفة، فجر الخميس، بين مليشيا الحوثي الإرهابية ومسلحين قبليين في محافظة الجوف، إثر محاولة المليشيا البسط على أراض واسعة شرق مدينة الحزم.

وافادت مصادر قبلية، إن مسلحي مليشيا الحوثي حاولوا، مساء أمس، البسط  بالقوة على أراضٍ واسعة تابعة لقبيلة همدان في منطقة “ساعد خمسان” شرق مدينة الحزم، مركز المحافظة، وحفر آبار ارتوازية فيها.

وأوضحت المصادر، أن مسلحي القبائل أمهلوا المليشيا ساعات لمغادرة أراضيهم، غير أن المليشيا عززت المنطقة بالعديد من الآليات العسكرية والمقاتلين قبل أن تندلع مواجهات عنيفة بين الطرفين.

وذكرت المصادر، أن المواجهات استمرت منذ مساء أمس حتى صباح اليوم، تكبدت خلالها المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد العسكري والمقاتلين.

واشارت المصادر، إلى أن المواجهات أسفرت عن احتراق عدد من العربات والاطقم العسكرية التابعة للمليشيا وسقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح، وانسحاب التعزيزات الحوثية من المنطقة.

وأضافت المصادر، أن مسلحي قبيلة همدان وآخرين من قبائل دهم تمركزوا في منطقة “ساعد خمسان”، وسط إعلان قبيلة همدان النكف القبلي لمواجهة الحوثيين، واحتشاد للمليشيا الحوثية وسط مدينة الحزم لمعاودة الهجوم على مسلحي القبائل.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com