أخبار وتقارير

خبير اقتصادي يحذر من مساعي لوبي المضاربة بالعملة لإفشال “الوديعة”

المرسى – عدن

كشف محلل اقتصادي عن محاولة يقوم بها محافظ البنك المركزي سابقا حافظ معياد لإفشال كل الجهود للحصول على دعم سعودي بعد الانهيار الكبير في العملة المحلية.

وقال المحلل الاقتصادي وحيد الفودعي في تصريح له: “أحد عصابات الشر يهرف بما لا يعرف ويحاول جاهداً مع فريق كامل يديره كبيرهم إفشال أي مساع لحصول اليمن على دعم سعودي يساهم في التخفيف من معاناة الناس”.

وأضاف الفودي: “يتوجب عليّ الرد على مغالطات يتم تداولها بخصوص سعر المصارفة المعتمدة لحسابات البنك المركزي بالبنك الأهلي السعودي بين الريال السعودي والدولار، والتي تدعي أنه يتم استخدام سعر صرف أعلى من السعر في السوق العالمية (3.81 ريال سعودي/ دولار بينما السعر العالمي بحدود 3.75) وهو ما يؤدي حسب زعمهم إلى فوارق بملايين الدولارات، متهمين البنك الأهلي السعودي بالتكسب غير المشروع من هذه العملية، إضافة إلى مزاعم عن فوائد تم احتسابها على الوديعة السعودية السابقة”.

وأوضح المحلل الاقتصادي أن “السعر المعتمد بين البنك المركزي والبنك الأهلي التجاري للدولار مقابل الريال السعودي هو سعر مصارفة الدولار أمام الريال السعودي عالمياً، وهو ثابت عند 3.75 ريال يساوي/ دولار”.

مضيفاً: “لم يتم احتساب أية فائدة على الوديعة السعودية، واحتمال الإعفاء من أصل الوديعة وارد بشكل كبير”.

وتابع: “وهذا يعني عصابة الشر تلجأ إلى مغالطات وتختلق أمورًا غير واقعية كما تفعل دائماً، وهذه المرة لزرع الشكوك وأجواء عدم الثقة لدى قيادة البنك المركزي الجديدة التي نتمنى لها النجاح والتوفيق في مهامها”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com