أخبار وتقارير

حقوقية: مليشيا الحوثي تنهب المساعدات المقدمة للمتضررين من السيول في المحويت

المرسى- عدن

قالت مسؤولة حقوقية، إن مليشيا الحوثي تنهب المساعدات المحلية المقدمة للمتضررين من السيول وتهدم السدود في محافظة المحويت، كما تواصل منع عمل المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية التي تعمل بعيداً عنها، وسط استمرار معاناة المتضررين.

وأضافت عضو لجنة التحقيق الوطنية، إشراق المقطري، عبر منصة “إكس”، إن المتضررين من الامطار الشديدة وتهدم السدود في المحويت، لايزالون في وضع لاإنساني” مع استمرار انقطاع الطرق وتشرد الأسر.

وأوضحت المقطري، أن تلك الظروف يقابله تغييب للحقيقة من قبل الحوثيين وكذلك المنظمات الدولية والإقليمية التي تقدم نفسها مختصة ومعنية بالغوث الانساني وملفه الذي هو جزء من ملف حقوق الانسان.

وأكدت نقلاً عن شكاوى متضررين، أن اللجان الحوثية (مرفق كشف بأسمائهم) “ترفض أي تدخل إنساني إلا عبرها وتستأثر باي تدخل حتى من فاعلي الخير وتنهبه وتوزعه على من تشاء لكسب ولاءات”.
حقوقية: مليشيا الحوثي تنهب المساعدات المقدمة للمتضررين من السيول في المحويت
واشارت إلى قيامها بالاستيلاء على قوافل إغاثية محلية من قبل سكان مديريات بني سعد والقناوص ومعين.

وأشارت المقطري في تدوينة أخرى، إلى “أن الآلاف من النساء والاطفال والرجال من ملحان بالمحويت ما يزالوا عاقلين ومشردين ومغيبين عنا للأسف”.

ولفتت، إلى أن “مناطق أكثر تضررا لم تصلها حتى اليوم أية مساعدات في عزلة القبلة مثل (المدوار، القرانة، البراعية، بني شائع، حوره، المحراس، والشرفي)”.

وشددت المسؤولة الحقوقية على أهمية أن تولي الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي وكل مهتم بحقوق الإنسان بقضية هؤلاء المتضررين ومعاناتهم.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com