أخبار وتقارير

حفل إستقبال لأبطال تهامة المحررين من سجون مليشيا الحوثي في الخوخة

المرسى – الحديدة

شهدت مدينة الخوخة، العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة، أمس السبت، حفلآ مسائيا باستقبال بهيج لأبطال تهامة اسرى المقاومة الوطنية المفرج عنهم من سجون مليشيا الحوثي، ضمن صفقة التبادل التي رعتها الأمم المتحدة.

حفل إستقبال لأبطال تهامة المحررين من سجون مليشيا الحوثي في الخوخة

وقوبلت عودة هؤلاء الشجعان باستقبال كبير أثناء دخولهم الاحتفال، فيما نثرت مجموعة من الزهرات توشحن بالعلم الوطني، الورود، في الوقت الذي غطت الألعاب النارية سماء المدينة، تجسيدًا للفرحة والأدوار البطولية للمفرج عنهم.

حفل إستقبال لأبطال تهامة المحررين من سجون مليشيا الحوثي في الخوخة

وفي الحفل الذي حضره العديد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات المجتمع المدني، أشاد محافظ الحديدة الدكتور حسن طاهر، في كلمته، بشجاعتهم قائلًا، بفضل هؤلاء تمكنا من تحرير مساحات واسعة من الساحل الغربي، وصولًا إلى مدينة الحديدة لولا اتفاق ستوكهولم.

حفل إستقبال لأبطال تهامة المحررين من سجون مليشيا الحوثي في الخوخة

وأكد محافظ الحديدة، أن تهامة التي تحتضن، اليوم، القادمين من كافة مدن الجمهورية، ستكون نقطة انطلاق لتحرير المناطق والمدن الخاضعة لسيطرة الحركة التابعة لإيران، مذكّرًا الحضور بالتضحيات الجسيمة التي قدمها أبطال القوات المشتركة لتحرير المناطق التهامية.

من جهته، بارك النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد عبدالجبار الزحزوح، في كلمة المكتب السياسي، إطلاق سراح أسرى المقاومة الوطنية وجميع الأسرى المحررين وعلى رأسهم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي.

كما بارك، باسم كافة أبناء تهامة، للعميد طارق صالح تحرر شقيقه البطل محمد محمد عبدالله صالح، ونجله البطل عفاش طارق، معربًا عن تمنياته بعودة كافة المحتجزين والمخفيين قسرًا في سجون الحوثي.

وأكد أن الأبطال المحررين قاتلوا قتال الأبطال إلى أن سقطوا في الأسر، وتحملوا بصبر ظروف الاعتقال والتعذيب النفسي والبدني، في سبيل قضيتهم العادلة.

واستعرض الزحزوح، البطولات التي سطرها الأبطال في ميادين العزة والكرامة في سبيل الدفاع عن الجمهورية واستعادة مؤسساتها من مليشيا الحوثي الكهنوتية.

وفي كلمة الأسرى التي ألقاها البطل المحرر عصام محمد، خلال الحفل، أعرب فيها عن خالص امتنانه للاهتمام الذي أبداه العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي – قائد المقاومة الوطنية، والذي تكلل بعودة أسرى المقاومة إلى ذويهم.

وتخلل الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية التي عبرت عن الفرحة بخروج الأبطال المقاومين من الأسر ووصولهم إلى الساحل الغربي.

واختتم الحفل بتكريم الأسرى المفرج عنهم من سجون مليشيا الحوثي بمبلغ مالي لكل أسير مليون ريال مقدمة من العميد طارق صالح.

وكان وصل موكب أسرى المقاومة الوطنية إلى مدينة المخا على الساحل الغربي، قادمًا من العاصمة المؤقته عدن، التي وصلوا إليها الجمعه، ضمن الدفعة الأولى من تبادل الأسرى.

ورافق الموكب الذي أقلّ 14 أسيرًا من أبناء تهامة، قيادات عسكرية بارزة في المقاومة الوطنية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com